بيروت: دعا المرجع الديني الشيعي اللبناني الكبير محمد حسين فضل الله الخميس الى quot;عدم تحميل اي طرف بعينه المسؤولية عن التعطيل او الحل في لبنانquot;، في اشارة الى المأزق القائم حاليا بين الاكثرية والمعارضة.

وقال مكتب فضل الله في بيان ان الاخير اجرى اتصالا هاتفيا بالامين العام لحزب الله حسن نصرالله واكد quot;خلال هذا الاتصال العمل على المستويات كافة لحل هذه الازمة بما يحقق للبنانيين جميعا الاحساس بالوحدة الوطنية الجامعة التي قد تكون بحاجة الى ان يقدم كل فريق بعض التنازلات للفريق الاخر من دون تحميل فريق بعينه المسؤولية عن التعطيل او عن التسوية الشاملة للازمةquot;.

ويتزامن كلام رجل الدين الشيعي الكبير مع وصول الازمة السياسية بين الاكثرية والمعارضة الى المأزق وفشل كل الاتصالات المحلية والعربية والدولية في التوصل الى حل لها. وكانت الحكومة اللبنانية قررت مساء الثلاثاء عدم المشاركة في القمة العربية في دمشق واتهمت السلطات السورية بعرقلة انتخاب رئيس جديد للجمهورية.

ولا يزال لبنان من دون رئيس منذ الرابع و العشرين من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي مع انتهاء ولاية الرئيس السابق اميل لحود، بسبب خلافات كبيرة بين الاكثرية والمعارضة.