بيروت: اكد امين سر حركة (فتح) في لبنان سلطان ابو العينين اليوم رفضه ان تشكل المخيمات الفلسطينية مأوى او ملاذا لاي شخص فار من وجه العدالة.
وقال ابو العينين في حديث تلفزيوني بث هنا ان quot;الجميع يؤمن ويعلن انه لن يقبل ان يشكل اي مخيم غطاء لاي فلسطيني للاعتداء على السلم الاهلي في لبنان او على الوضع الداخلي الفلسطينيquot;.
وتطرق ابو العينين الى الاشتباكات التي وقعت يوم الجمعة الماضي في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في الجنوب مؤكدا quot;ان المسؤولين في المخيم استطاعوا انتزاع فتيل التفجير من عبوة كانت موضوعة داخل المخيم وتم تسليمها للسلطات الامنيةquot; في اشارة الى مبادرة فتح لتسليم القوى الامنية اللبنانية احد المطلوبين وهي الشرارة التي اطلقت الاشتباكات مع تنظيم (جند الشام) في المخيم.
وشدد ابو العينين على وجوب اجتثاث اي ظاهرة غريبة quot; تريد ان تعتدي على الامن هنا او هناكquot; كاشفا ان quot;الجميع يستشعر بالخطر وتعقد اجتماعات مكثفة لمعالجة اي جرح واي نزيف قد يحصل في المستقبلquot;.
وكانت اشتباكات مسلحة عنيفة وقعت في مخيم عين الحلوة قبل خمسة ايام بين حركة فتح وعناصر تنتمي الى تنظيمات اصولية على خلفية تسليم الحركة احد المطلوبين للسلطات اللبنانية المختصة.
وباشر الكفاح المسلح الفلسطيني بتنفيذ خطة انتشار امني في مخيم عين الحلوة لضبط الامن فيه.
ويعتبر مخيم عين الحلوة اكبر مخيمات اللاجئين في لبنان اذ يقطن فيه حوالي 65 الف نسمة.