عمان: اتهم حزب جبهة العمل الاسلامي الاردني اليوم الولايات المتحدة الاميركية بـ quot;بذل جهود حثيثة لإفشال القمة العربيةquot; التي بدات اليوم في دمشق، وسط غياب عدد من قادة وملوك الدول العربية.

ودعا نائب امين عام الحزب رحيل الغرايبة في تصريح له اليوم القمة العربية الى quot;توجيه رسالة قوية للإدارة الاميركية التي بذلت جهوداً حثيثة لإفشال القمة من خلال تبني مواقف جادة توقف مشروع اثارة النزاعات الذي تتبناه هذه الادارة في المنطقةquot;

وقال الغرايبة ان على quot;القمة العربية ان تسير في برنامجها لما فيه مصلحة القضايا العربية، وتبادر الى التصدي بقوة لمحاولة إفشالها من خلال اتخاذ موقف عربي مستقل موحد يساند المقاومة المشروعة للاحتلال وينخرط عمليا في جهود دعمها وفك الحصار الذي تفرضه القوى المناهضة لها على الشعب الفلسطينيquot;.

وطالب القمة بإدانة ما اعتبرها quot;التدخلات الاميركية في الشأن اللبنانيquot;، والتي قال انها quot;تعطل الحياة السياسية هناك وتنفخ في نار الخلافات بين الفرقاء اللبنانيينquot;. كما حث القمة على المطالبة بإنهاء الاحتلال للعراق و بمواقف تناهض الرؤية الاميركية في ملفات السودان والصومال.