أنقرة: بحضور الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح والرئيس التركي عبدالله غول تم مساء اليوم بالقصر الوردي التوقيع على الاتفاقيات التالية: 1- اتفاق انشاء لجنة مشتركة للتعاون بين حكومة دولة الكويت وحكومة جمهورية تركيا وسيوقعها عن حكومة دولة الكويت معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ الدكتور محمد الصباح السالم الصباح وعن حكومة جمهورية تركيا معالي وزير الخارجية علي بابا جان.

2- اتفاقية في مجال تبادل الايدي العاملة بين حكومة دولة الكويت وحكومة جمهورية تركيا وسيوقعها عن حكومة دولة الكويت معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ الدكتور محمد الصباح السالم الصباح وعن حكومة جمهورية تركيا معالي وزير الخارجية علي بابا جان.

3- مذكرة تفاهم بين حكومة دولة الكويت وحكومة جمهورية تركيا للتعاون في مجال حماية البيئة والمحافظة على الموارد الطبيعية للتنمية المستدامة وسيوقعها عن حكومة دولة الكويت معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ الدكتور محمد الصباح السالم الصباح وعن حكومة جمهورية تركيا وزير البيئة والغابات ويسل اروغلو.

4- اتفاقية بين حكومة دولة الكويت وحكومة جمهورية تركيا للتعاون الاقتصادي والفني وسيوقعها عن حكومة دولة الكويت وزير المالية مصطفى جاسم الشمالي وعن جمهورية تركيا نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة حياتي يزدنجي.

5- مذكرة تفاهم بين حكومة دولة الكويت وحكومة جمهورية تركيا في مجال تنمية الصادرات الصناعية وسيوقعها عن حكومة دولة الكويت وزير المالية مصطفى جاسم الشمالي وعن جمهورية تركيا نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة حياتي يزدنجي.

6- اتفاقية بين حكومة دولة الكويت وحكومة جمهورية تركيا بشان المساعدات والتعاون المتبادل في الشؤون الجمركية وسيوقعها عن حكومة دولة الكويت وزير المالية مصطفى جاسم الشمالي وعن جمهورية تركيا نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة حياتي يزدنجي.

7- اتفاقية للتعاون العلمي والفني والاقتصادي في المجال الزراعي بين حكومة دولة الكويت وحكومة الجمهورية التركية وسيوقعها عن حكومة دولة الكويت وزير الكهرباء والماء ووزير النفط بالوكالة محمد عبدالله العليم وعن حكومة جمهورية تركيا وزير الزراعة وشؤون القرى محمد مهدي اكار.

8- مذكرة تفاهم بين حكومة دولة الكويت وحكومة جمهورية تركيا في مجال التعاون التقني وسيوقعها عن حكومة دولة الكويت وزير الكهرباء والماء ووزير النفط بالوكالة محمد عبدالله العليم وعن حكومة جمهورية تركيا وزير الصناعة والتجارة ضافر جاغلايان.