الكويت: أكد رئيس مجلس الأمة الكويتي جاسم محمد الخرافي اليوم حرص أمير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح على استقرار البلاد وكل ما يسهم في تحقيق الانجازات في مجالات التنمية الاجتماعية والاقتصادية والامنية.
وقال الخرافي في مقابلة بثتها قناة (العربية) ان كلمة أمير الكويت(النطق السامي) في حفل افتتاح دور الانعقاد الحالي لمجلس الامة الثلاثاء الماضي بينت ايمان سموه وحرصه على استقرار الكويت ووحدتها الوطنية واهمية هذا الاستقرار.
واوضح رئيس مجلس للامة ان الحكومة ومجلس الامة وجهان لعملة واحدة ويكمل احدهما الاخر مبينا ان كلمته في حفل الافتتاح حملت السلطتين تبعية تباطؤ الانجازات في البلاد.
واكد في هذا السياق حاجة البلاد الى حلول شاملة للاوضاع لا حلول جزئية داعيا الى التوقف عن اتباع سياسة quot;الترقيعquot; وان تكون هناك معالجة شاملة لأوضاع الحكومة والمشكلات الناتجة عنها quot;لانها هي ايضا شريكة في المسؤوليةquot;.
وشدد على ضرورة التركيز على برنامج عمل الحكومة واهميته والجدية فيه واختيار من سينفذه ومن ثم الالتزام بالتطبيق مشيرا الى دور سمو رئيس الوزراء في محاسبة الوزراء في حال التقاعس عن ذلك واخيرا دور مجلس الامة كسلطة تشريعية في المحاسبة من خلال الرقابة والمتابعة.
واستعرض الخرافي في المقابلة الاوضاع المحيطة بالبلاد ومنها الملف النووي الايراني والاوضاع في العراق اضافة الى الاوضاع في لبنان والخلاف الفلسطيني -الفلسطيني .