لندن : اكد القاضي المكلف التحقيق القضائي البريطاني في مقتل الاميرة ديانا ورفيقها دودي الفايد الاثنين ان quot;لا عناصرquot; تسمح بالتاكيد ان اجهزة الاستخبارات البريطانية دبرت قتلهما كما يؤكد والد دودي. وقال القاضي سكوت بيكر لدى عرض استنتاجاته بعد ستة اشهر من الجلسات العلنية في محكمة لندن العليا quot;ليس هناك اي عناصر تشير الى ان دوق ادنبره (زوج الملكة اليزابيث الثانية) امر باعدام ديانا او ان اجهزة الاستخبارات او اي وكالة حكومية اخرى دبرتquot; العملية.

ويبدأ اعضاء هيئة التحكيم بعد عرض استنتاجات القاضي مداولاتهم لاصدار حكمهم في قضية مقتل الاميرة ديانا ودودي في اب/اغسطس 1997 في باريس.واوضح القاضي الاثنين ان فرضيات المؤامرة التي عرضها الملياردير محمد الفايد والد دودي quot;غير مبنية على اي اساس الى حد انهquot; حتى محاميه تخلوا عن الدفاع عنها.

وخلصت التحقيقات التي اجرتها الشرطة الفرنسية والبريطانية حول حادث السيارة الذي وقع في 31 اب/اغسطس 1997 في نفق جسر الما في باريس، الى ان سببه يعود الى ان السائق كان ثملا ومسرعا.وبدأ التحقيق القضائي البريطاني في تشرين الاول/اكتوبر في لندن وهو ليس محاكمة بل مجرد اجراء يهدف الى تحديد ظروف مقتل ديانا ودودي بدون ان يكون هناك متهم او ادانة.