محمد بن زايد يؤكد العمل على تعزيز العلاقات مع ليبيا
طرابلس: اختتم الفريق اول الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولي عهد ابو ظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة والوفد المرافق له زيارة الى ليبيا استغرقت يوما واحدا ، التقى خلالها عددا من المسؤولين الليبيين على رأسهم الزعيم الليبي معمر القذافي وشهد التوقيع على اتفاقيتين بين ليبيا ممثلة في صندوق الانماء الاقتصادي والاجتماعي وشركة المعبر الدولية للاستثمارات بابوظبي.

ووقع الاتفاقية عن الجانب الليبي الدكتور حامد الحضيري امين الصندوق وعن شركة المعبر الدولية بابوظبي يوسف النويس مديرعام الشركة .

وتنص الاتفاقية الاولى بان تؤسس شركة مشتركة براسمال 500 مليون دولار مناصفة بين الجانبين لاقامة مشروعات تنموية في ليبيا في المجالات العقارية والسياحية .

كما تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين ليبيا ممثلة صندوق الانماء الاقتصادي والاجتماعي ومجلس تنفيذي ابوظبي من اجل التعاون من اجل الاستثمار المشترك في مجال الطاقة وانتاجها فى ليبيا وخارجها.

وكان الشيخ محمد بن زايد اكد خلال اجتماعه الى القذافي على رغبة وحرص بلاده على مزيد تعزيز علاقاتها مع ليبيا في مختلف المجالات.

كما اشاد الشيخ محمد بن زايد بالتطور الذي تشهده ليبيا وبمتانة العلاقات بين البلدين في شتى المجالات كما جدد دعوة الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة لللعقيد معمر القذافس لزيارة الامارات والتس قبلها على ان تحدد فيما بعد . كما أشاد امين اللجنة الشعبية العامة الليبي بالعلاقات التاريخية بين ليبيا والامارات بفضل توجيهات القذافي والشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة والشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي واخوانهما حكام الامارات .

وكان في وداع الشيخ محمد بن زايد في مطار طرابلس المهندس سيف الاسلام معمر القذافي رئيس مؤسسة القذافي للتنمية والدكتور البغدادي المحمودى امين اللجنة الشعبية العامة الليبيي والدكتور عبد الحفيظ الزليطني امين التخطيط ، ومحمد الياس مدير محفظة ليبيا الاستثمارية وعبد الله سليمان الحمادى سفير الامارات لدى ليبيا وسالم ابراهيم النقبي سكرتير ثاني السفارة.

القذافي مستقبلا محمد بن زايد