هراري: افرجت محكمة في هراري بكفالة عن المراسل الاميركي لصحيفة quot;نيويورك تايمزquot; وبريطاني القي القبض عليهما الخميس في زيمبابوي، على ما افاد الاثنين احد محاميهما. وقال المحامي هاريسون نكومو ان مراسل الصحيفة الاميركية باري بيراك (58 عاما) quot;ادخل عيادة لاصابته بجروح في ظهره بعد سقوطهquot;.

وكان اعتقل الخميس مع مواطن بريطاني (45 عاما) في احد فنادق هراري وتم توقيفهما. واضاف المحامي ان الرجلين اتهما بتغطية الانتخابات العامة التي جرت في 29 آذار/مارس من دون ترخيص مسبق وquot;اطلق سراحهما مقابل كفالة قدرها 300 مليون دولار زيمبابوي (10 الاف دولار اميركي بحسب السعر الرسمي و69 دولارا بحسب السعر المتداول في السوق السوداء)quot;.

وتلقى البريطاني امرا بملازمة السفارة البريطانية فيما امر باري بيراك بالبقاء في العيادة، على ان يمثلا مجددا امام القضاء الخميس. ورفضت السلطات منح غالبية الصحافيين الاجانب تراخيص لتغطية الانتخابات وحذرتهم من مغبة العمل بدون ترخيص تحت طائلة اتخاذ تدابير عقابية صارمة جدا بحق المخالفين.

وقبل يومين من الانتخابات، اوقفت السلطات تقنيين اثنين من جنوب افريقيا كانا سيرسلان صورا بواسطة الاقمار الصناعية. ويعاني احدهما مرض السكري وتم نقله الى المستشفى، بحسب ما قال رب عمله.