هراري:اقتحم محاربون قدامى في حرب استقلال زيمبابوي اليوم السبت واحدة من اخر المزارع التي يملكها بيض في البلاد، كما ذكر التلفزيون الرسمي.وقال التلفزيون الرسمي quot;ردا على معلومات مفادها ان مزارعين سابقين بيض في صدد العودة لاستعادة اراضيهم، عمد محاربون قدامى وعناصر من رابطة الشبيبة في الحزب الحاكم باقتحام مزرعة يحتلها بيض في مسفينغو (جنوب) وامهلوهم اربع ساعات لاخلاء المكانquot;.

وكان محاربون قدامى في حرب الاستقلال موالون للرئيس روبرت موغابي، حذروا امس من انهم سيدافعون quot;عن سيادةquot; زيمبابوي.واعلن زعيم المعارضة مورغن تسفانجيراي اليوم السبت فوزه في الانتخابات الرئاسية التي جرت في 29 اذار/مارس والتي لم تعلن بشانها اي نتائج رسمية بعد، متهما الاتحاد الوطني الافريقي لزيمبابوي- الجبهة الوطنية (الحاكم) بانه يعد quot;لحرب ضد شعب زيمبابوي كما حصل في العام 2000quot;.

وكان مناصرون للحزب الحاكم اجتاحوا اراضي المزارعين البيض بعد هزيمة موغابي في استفتاء دستوري. واوقعت المواجهات التي حصلت عشرات القتلى.ودعت حركة التغيير الديموقراطي المعارضة اليوم السبت المجتمع الدولي الى اقناع عميد الرؤساء الافارقة البالغ من العمر 84 عاما بقبول هزيمته لتفادي quot;اراقة دماءquot;.