القاهرة: يبدأ الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى غدا جولة اوروبية تشمل زيارة كل من بريطانيا والنمسا وتستمر عدة أيام.

وذكر المتحدث باسم الامين العام المستشار عبدالعليم الابيض في تصريح صحاف أن موسى سيزور لندن غدا للمشاركة فى معرض لندن للكتاب لاهتمامه بترجمة الاعمال العربية الى اللغة الانجليزية.
وأضاف ان الامين العام سيلقى محاضرة امام اعرق المؤسسات البريطانية المهتمة بالسياسية الخارجية وهى مؤسسة (شاثام هاوس).

واوضح الابيض ان موسى سيتوجه عقب ذلك الى العاصمة النمساوية لاجراء مباحثات مع كبار المسؤولين هناك فى مقدمتهم المستشار ووزيرة الخارجية تتركز حول تطورات الاوضاع فى الشرق الاوسط خاصة القضية الفلسطينية والعراق ولبنان.
واشار الى ان موسى سيلتقى خلال الزيارة المدير العالم للوكالة الدولية للطاقة الذرية الدكتور محمد البرادعي لمناقشة المسألة النووية في الشرق الاوسط وحرص الجانب العربي على اخلاء المنطقة من كافة اسلحة الدمار الشامل.
ولفت الابيض الى ان محادثات موسى مع البرادعي ستتناول ايضا اهمية ادراج بند حول الوضع النووي في الشرق الاوسط والقدرات النووية الاسرائيلية على المؤتمر العام المقبل للوكالة الدولية.

واوضح ان موسى سيلتقي في فيينا مجلس السفراء العرب بهدف تنسيق المواقف العربية من اجل نجاح الجانب العربي في التنسيق مع المجموعات الاقليمية لدعم مشروع القرار العربي بشأن القدارت النووية في الشرق الاوسط وذكر اسرائيل quot;بالاسمquot; في مشروع قرار سيقدم خلال مؤتمر الوكالة في سبتمبر المقبل