رام الله,دمشق: اكد كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات اليوم الاحد ما تناقلته وسائل الاعلام الاسرائيلية ان لقاء سيعقد مساء اليوم بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت في القدس.
وقال عريقات لوكالة فرانس برس ان اللقاء سيبحث موضوع المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية وسبل دفع عملية السلام الى الامام.

وياتي هذا الاجتماع قبيل اللقاء المرتقب بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس والرئيس الاميركي جورج بوش الاسبوع المقبل في واشنطن علما ان بوش سيزور المنطقة منتصف شهر ايار/مايو المقبل وسيعقد خلال زيارته لقاء قمة خماسي يجمعه مع الرئيس عباس والعاهل الاردني الملك عبدالله الثاني والرئيس المصري حسني مبارك ورئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت في شرم الشيخ بمصر.

وذلك في اطار الجهود الدولية والاقليمية لدفع المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية من اجل التوصل الى اتفاق سلام بين الطرفين قبل نهاية هذا العام.
الحكم بالسجن على ثلاثة اشخاص متهمين بتهريب اسلحة الى الضفة الغربية
من جهةثانيةاصدرت محكمة امن الدولة الاردنية الاحد احكاما بالسجن لمدد تتراوح من 5 الى 15 عاما بحق ثلاثة اردنيين متهمين بتهريب اسلحة خفيفة الى الضفة الغربية بهدف quot;تحقيق الربح الماديquot;، حسبما افاد مصدر قضائي اردني.
وقال المصدر ان quot;المحكمة حكمت على المتهم سعيد السواركة (24 عاما) بالاشغال الشاقة المؤقتة لسبع سنوات ونصف السنة والمتهم سليم المحشي (29 عاما) بالاشغال الشاقة المؤقتة لخمس سنواتquot;.
واضاف ان quot;المحكمة اصدرت حكما غيابيا بالسجن لمدة 15 عاما بحق المتهم صالح مصلح محمد العمر الملقب ب+أبو سلامة+ الفار من وجه العدالةquot;.

واوضح المصدر ان quot;هذه العقوبات هي احكام مخففة كون المحكمة راعت ان المتهمين في مقتبل العمرquot;.
وبحسب لائحة الاتهام فإن المتهمين كانوا يقومون بنقل بنادق اوتوماتيكية من طراز quot;ام 16quot; وبنادق صيد بالاضافة الى ذخائرها من الاردن الى الضفة الغربية عبر منطقة وادي الحديثة البحر الميت (غرب المملكة).
وكانت المحكمة بدأت اولى جلساتها للنظر في هذه القضية في 26 كانون الاول/ديسمبر الماضي.

وكان المتهمان اعترفا خلال المحكمة بحيازة الاسلحة دون ترخيص الا انهما نفيا تهمة التسلسل الى الضفة الغربية.
السماح لخمسة الاف فلسطيني اضافي بالعمل في اسرائيل
فيسياق آخراعلن وزير الاسكان الاسرائيلي زئيف بويم ان الحكومة الاسرائيلية وافقت الاحد على منح خمسة الاف ترخيص عمل اضافي لفلسطينيي الضفة الغربية من عمال البناء للعمل في اسرائيل.
وقال بويم لاذاعة الجيش الاسرائيلي quot;ان الاسرائيليين لا يريدون العمل في مجال البناء بشكل عام وفي الاعمال المتعبة بشكل خاص. وسيسمح هؤلاء الفلسطينيون الذين سيوظفون بشكل شرعي في تحسين ظروف العيش اليومية للفلسطينيينquot;.
وبهذه الدفعة الجديدة من العمال الفلسطينيين سيصل الى 25 الفا عدد الفلسطينيين في الضفة الغربية الذين يعملون بصورة شرعية في اسرائيل والمستوطنات الاسرائيلية في المنطقة.

ولم يحصل فلسطينيو غزة على تراخيص للعمل في اسرائيل منذ اندلاع الانتفاضة الثانية في ايلول/سبتمبر 2000.
ويندرج هذا القرار لصالح فلسطينيي الضفة الغربية في اطار التدابير الرامية الى quot;تحسين الحياة اليومية للفلسطينيينquot; في الضفة الغربية التي تحدث عنها وزير الدفاع ايهود باراك خلال لقائه في نهاية الشهر الماضي مع وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس ورئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض.

وتواصل الحكومة الاسرائيلية مفاوضات السلام مع الرئيس محمود عباس الذي يبسط سيطرته على الضفة الغربية لكنها فرضت حصارا على قطاع غزة بعد سيطرة حركة المقاومة الاسلامية (حماس) عليه في حزيران/يونيو 2007.
امين عام جبهة تحرير فلسطين يحذر من دفع الامور للصدام مع مصر بشان معبر رفح


الى ذلك حذر الامين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين نايف حواتمه جهات فلسطينية من دفع الامور للصدام مع مصر بشان معبر رفح بين مصر وقطاع غزة.
جاء تحذير حواتمه في بيان وزعه الاعلام المركزي للجبهة في دمشق اليوم عقب اجتماع الاول مع التضامن الاممي الاسباني مع الشعب الفلسطيني برئاسة كل من انطونيو زوريتا كونتيراس مستشار برنامج الأمم المتحدة للتطوير و فوندو اندالوس مسؤول التضامن الأممي الاسباني.
ودعا حواتمه قوى السلام في الأمم المتحدة والاتحاد الاوروبي لمساندة الشعب الفلسطيني في الارض المحتلة لكسر الحصار الاسرائيلي عن قطاع غزة ووقف العدوان والاغتيالات والاعتقالات على القطاع والضفة الفلسطينية.
وأشار حواتمه حسب البيان الى ماوصفه بالانفجار الشعبي القادم في غزة لكسر الحصار على المعابر البرية التي يفرضها الاحتلال الاسرائيلي ودعا في هذا الصدد الى توجيه الانفجار الشعبي الى المعابر مع الاحتلال الاسرائيلي.
وحذر من مناورات دفع الامور للصدام مع مصر في اشارة الى حركة حماس التي هددت باقتحام معبر رفح المصري بدلا من الصدام مع الاحتلال الاسرائيلي لكسر الحصار.
وأكد المسؤول الفلسطيني ان اعادة بناء وحدة الأرض والشعب ومؤسسات السلطة الفلسطينية ومنظمة التحرير هو الطريق الوحيد لكسر الحصار بموقف فلسطيني موحد.