لندن : اجرت الشرطة البريطانية تفجيرا تحت السيطرة الجمعة في مدينة بريستول بعد اعتقالها شابا عمره 19 عاما بموجب قانون مكافحة الارهاب، حسب متحدث باسم الشرطة. وتم اجلاء نحو 30 شخصا من منازل في منطقة ويستربيري اون تريم الواقعة جنوب غرب بريستول، اكبر مدن انكلترا. واعتقل المشتبه به الخميس ويجري التحقيق معه في مكان لم يكشف عنه.

وقالت مساعدة رئيس الشرطة جاكي روبرتس quot;لقد تم اجراء تفجير تحت السيطرة وارسلت المواد لتحليلهاquot;. واضاف quot;لقد تحركنا بناء على معلومات استخباراتية تم ابلاغنا بها خلال ال24 ساعة الاخيرةquot;. وقالت روبرتس انه من المبكر للغاية القول ما اذا كان سيتم اجراء المزيد من الاعتقالات. وتابعت ان quot;شابا عمره 19 اعتقل بعد ظهر امس بموجب قانون مكافحة الارهاب 2000. واقتيد الى مركز للشرطة (...) وجرى تفتيش منزلهquot;.

واضافت انه quot;تم اجلاء عدد من الاشخاص من منازل مجاورة كاجراء احترازي، وبعد الساعة الثانية صباحا بالتوقيت المحلي (00،01 تغ) قام فريق ازالة المتفجرات باجراء تفجير تحت السيطرة في الموقعquot;. وتابعت ان quot;هذا التحقيق من المرجح ان يكون طويلا ومعقدا وحساسا وربما يستغرق بعض الوقتquot;.

وتخضع بريطانيا لحالة التاهب العالية من المخاطر الارهابية وخاصة بعد تفجيرات تموز/يوليو 2005 التي استهدفت شبكة النقل في لندن وقتل فيها 56 شخصا من بينهم الانتحاريون الاربعة. واحبطت الشرطة تفجيرات بسيارات مفخخة في لندن وغلاسكو بعد ايام من تولي غوردن براون رئاسة الوزراء خلفا لتوني بلير في حزيران/يونيو الماضي.