لندن: حكمت محكمة بريطانية على اسلامي بريطاني يدعى ابو عز الدين اليوم بالسجن اربعة اعوام ونصف عام بعد ادانته بتهمة quot;الحث على ارتكاب اعمال ارهابية في الخارج وتمويل الارهابquot;. كما اصدرت محكمة كينغستون في الضاحية الجنوبية الغربية من لندن حكما مماثلا على البريطاني سايمون كيلر لادانته بالتهمة ذاتها. كما صدرت احكام بالسجن تتراوح بين عامين وثلاثة اعوام وتسعة اشهر بحق اربعة متهمين آخرين ادينوا بتهمة تمويل الارهاب.

واعتقل ابو عز الدين قبل عام مع خمسة رجال آخرين اثناء عملية مضادة للارهاب في لندن وضواحيها في اطار التحقيق في وقائع تعود الى تشرين الثاني/نوفمبر 2004 قبل الاعتداءات التي اوقعت 56 قتيلا في وسائل النقل العام بلندن في السابع من تموز/يوليو 2005.

وابو عز الدين (32 عاما) يتحدر من اسرة ذات اصول جامايكية، وهو اسلامي متطرف عرف في بريطانيا بعد مقاطعته في ايلول/سبتمبر 2007 وزير الداخلية البريطاني حينها جون ريد خلال اجتماع عام كان ينقله التلفزيون مباشرة. وكان اعتقل بشبهة الحث على الارهاب ثم افرج عنه بكفالة. وهو المتحدث السابق باسم حركة الغرباء المتشددة المنبثقة عن المهاجرين وهي مجموعة تم حلها في 2004 واسسها عمر بكري محمد الممنوع من الاقامة في بريطانيا والموجود حاليا في لبنان.