أنقرة: يقوم رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان غدا بزيارة عمل الى العاصمة السورية دمشق للمشاركة في افتتاح فعاليات الملتقى الاقتصادي السوري التركي الاول.
وقال بيان صادر من مكتب رئيس الوزراء التركي اليوم ان اردوغان سيلتقي اثناء زيارته الرئيس السوري بشار الاسد حيث يبحث معه عدد من القضايا الهامة في مقدمتها الاوضاع في فلسطين والعراق ولبنان وعملية السلام في الشرق الاوسط وبالاخص على المسار السوري الاسرائيلي.

وتكتسب زيارة اردوغان الى سوريا في الوقت الحالي اهمية بالغة لانها تاتي وسط تصريحات ادلى بها اردوغان قال فيها انه ابلغ القيادة السورية استعداد اسرائيل للانسحاب من هضبة الجولان السورية المحتلة.
من جهتها كشفت صحيفة (صباح) اليومية واسعة الانتشار النقاب ان المحور الاساسي في الزيارة هي عملية السلام السورية الاسرائيلية مشيرة الى ان تركيا بذلت مساعي حثيثة من اجل دفع عجلة السلام في منطقة الشرق الاوسط.
وكشف الرئيس السوري بشار الاسد ان بلاده علمت من تركيا استعداد اسرائيل للانسحاب من هضبة الجولان مقابل توقيع اتفاقية سلام بين الجانبين.

وكانت مفاوضات السلام بين سوريا واسرائيل قد توقفت نهائيا عام 2000 بسبب رفض تل أبيب التخلي عن كامل مرتفعات الجولان التي احتلتها اسرائيل في حرب عام 1967 حيث تريد سوريا استئناف المفاوضات من النقطة التي توقفت عندها بينما تريد اسرائيل العودة الى نقطة الصفر