مسؤول كويتي يؤكد اهمية زيارة الشيخ صباح لتركيا

الكويت وتركيا توقعان اتفاقيات تعاون

أنقرة: قال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي الشيخ الدكتور محمد الصباح ان الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح أجرى مباحثات مع رئيس الوزراء التركي رجب طيب اوردغان تناولت العلاقات الثنائية وسبل تطويرها لاسيما في المجال الاقتصادي. واضاف الشيخ محمد ان مباحثات الجانبين جرت مساء اليوم في مقر اقامة الامير وتطرقت الى افاق التعاون بين البلدين في ضوء الاتفاقات التي وقعها الطرفان الكويتي والتركي امس.

واوضح ان المباحثات تركزت ايضا على تحقيق التعاون في المجال الصحي والنفطي والطاقة وبحث الفرص الاستثمارية اضافة الى التعاون في قطاعات الصناعة والدفاع والزراعة والتدريب المتبادل. واشار الشيخ محمد الى نتائج الاجتماعات التي عقدها الوفد الرسمي المرافق للامير مع المسؤولين الاتراك ووصفها بquot;المثمرة والطيبة quot; مؤكدا انها تدشن مرحلة جديدة من العلاقات الثنائية بين دولة الكويت وتركيا. و اكد مجددا الصباحخلال الاجتماع اهمية تركيا في المنطقة كما اعرب عن تطلعه الى ان يساهم الاجتماع الموسع الثالث لدول الجوار العراقي المقرر عقده في الكويت ابريل المقبل بانهاء معاناة العراق.

واضاف ان الشيخ صباح الاحمد اتمنى ان يضع المنتدى الاقتصاد الاسلامي الذي تستضيفه الكويت بمشاركة دول اسلامية اللبنات الاساسية للتعاون الاقتصادي بين الدول الاسلامية الاعضاء في منظمة المؤتمر الاسلامي وان يدفع بالتعاون المشترك في ما بينها على اسس متينة. واوضح ان الامير تمنى كذلك بان يتحول هذا المنتدى الى مؤسسة دائمة للتواصل الاقتصادي بين دول العالم الاسلامي ويفضي الى تحقيق مصالحها المشتركة.