نيويورك: حث الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الاثنين اسرائيل على ضبط النفس في عملياتها العسكرية في قطاع غزة مدينا مقتل ام واطفالها الاربعة في القطاع. وجاء في بيان صادر عن مكتبه ان quot;الامين العام يدعو اسرائيل الى التحلي باكبر قدر من ضبط النفس والحيطة ويذكر جيش الدفاع الاسرائيلي بواجباته في حماية المدنيين بموجب القانون الانساني الدولي خلال عملياته العسكريةquot;.

واضاف البيان ان بان quot;يدين ازهاق الارواح البشرية في غزة بمن فيهم قتل ام واطفالها الاربعة بشكل مأسويquot;. كما دان الامين العام للامم المتحدة quot;الهجمات بالصواريخ التي تتواصل على اهداف اسرائيلية من قبل حماسquot; التي يطلب منها ومن الفصائل الفلسطينة المسلحة الاخرى quot;وقف القيام بمثل هذه الاعمال الارهابيةquot;.

واشار بان الى انه quot;لا يجوز ان تستعمل الاحياء المدنية في قطاع غزة كقاعدة لشنquot; هجمات على اسرائيل. وقتل سبعة فلسطينيين بينهم سيدة واطفالها الاربعة بنيران الجيش الاسرائيلي الاثنين في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة، واكد شهود فلسطينيون مع فرق اسعاف فلسطينية ان افراد هذه العائلة قتلوا نتيجة سقوط صاروخ اسرائيلي على منزلهم في بيت حانون بينما كانوا يتناولون طعام الفطور. ونفى الجيش الاسرائيلي مسؤوليته عن مقتل الفلسطينية وابنائها الاربعة في بيت حانون واوضح ان الحادث نتج عن متفجرات كان يحملها ناشطان فلسطينيان في المكان وليس عن قصف اسرائيلي.