اسطنبول:
قام المئات من الأشخاص في اسطنبول اليوم بأعمال شغب أثناء الاحتفالات بعيد العمال الذي يصادف الأول من مايو حيث هاجموا قوات الأمن التركية بالحجارة.

وذكر تلفزيون (سي.أن.أن ترك) الاخباري أن شرطة مكافحة الشغب تدخلت لاستعادة الهدوء الى العاصمة التجارية اسطنبول كبرى المدن التركية واعتقلت 550 شخصا من المشاركين في أعمال الشغب.

وأضاف أن نحو ستة من رجال الشرطة التركية أصيبوا بجروح في المنطقة التي شهدت أعمال شغب.وأغلقت السلطات التركية ميدان تقسيم أمام المتظاهرين بينما تم ايقاف وسائل المواصلات العامة المؤدية الى المنطقة كما أغلقت المدارس التي تقع في المنطقة.

وأول مايو وهو عطلة تقليدية للعمال في معظم أنحاء أوروبا يوم عمل عادي في تركيا حيث رفضت الحكومة ضغوط مكثفة من النقابات هذا العام ليصبح عطلة.

من جهة اخرى، اعلنت السلطات الامنية التركية اليوم اعتقال عنصرين من منظمة حزب العمال الكردستاني المحظور جنوب شرق تركيا.
وقالت رئاسة الأركان التركية في بيان على موقعها الإلكتروني إنه تم اعتقال المتمردين الأكراد ومصادرة اسلحتهم خلال عمليات في محافظة (أردهان) جنوب شرقي تركيا. وأضاف البيان ان المعتقلين تلقيا تدريباتهما العسكرية في شمال العراق وكانا بصدد القيام بعمليات ارهابية داخل الأراضي التركية.

يأتي ذلك في وقت يتصاعد في الغضب جراء استمرار تسلل المتمردين الأكراد من شمال العراق الى الداخل التركي.

وكان الجيش التركي نفذ في فبراير الماضي توغلا بريا في شمال العراق استمر ثمانية أيام قال انه قتل فيه 240 مسلحا فضلا عن مصرع 27 جنديا تركيا في هذه العمليات.

وتنحي أنقرة باللائمة على حزب العمال المحظور والمصنف كمنظمة إرهابية من قبل تركيا والولايات المتحدة في مقتل 40 ألف شخص منذ سعيه عام 1984 لإنشاء وطن مستقل للأكراد في جنوبي شرقي تركيا.