صنعاء: قتل ثلاثة من عناصر الشرطة اليمنية في هجوم استهدف مركز مراقبة شمال غرب منطقة صعدة بعيد اعتداء عند مدخل مسجد في هذه المنطقة اوقع 18 قتيلا، على ما افادت السبت مصادر قبلية.كما اصيب شرطيان آخران بجروح في الهجوم على الموقع الذي تتولاه الوحدات الخاصة. وقتل في الهجوم اثنان من المهاجمين وتمكن اربعة آخرون من الفرار، بحسب المصادر ذاتها.

واندلعت معارك اخرى الليلة الماضية بين قوات الامن والمتمردين الزيديين في منطقة مران (شمال غرب صعدة) حيث اطلق متمردون قذائف على مراكز للجيش، بحسب عناصر قبلية في المنطقة.

والجمعة اوقع اعتداء عند مدخل مسجد في صعدة 18 قتيلا على الاقل اغلبهم من الجنود اضافة الى 45 جريحا. وعزاه الجيش اليمني الى التمرد الزيدي الذي يملك حضورا في المنطقة.

واستمر هذا التمرد الذي بدأ في صعدة في 2004، رغم محاولات قطر الوساطة لانهائه، واوقع آلاف القتلى.ويرفض تيار quot;الشباب المؤمنquot; المعروف ايضا ب quot;الحوثيينquot; وانطلق بقيادة حسين الحوثي الذي قتله الجيش في 2004، نظام الرئيس علي عبد الله صالح وهو يدعو الى اعادة حكم الامامة الزيدية الذي اطيح به في 1962 مع ولادة النظام الجمهوري في اليمن.

وعلاوة على العنف الناجم عن التمرد الحوثي على السلطات يشهد اليمن اعتداءات دامية تنسب الى القاعدة ان يتبناها هذا التنظيم.