صالح يشيد بعلاقات بلاده مع بريطانيا
صنعاء: ينعقداليوم فيصنعاء لقاء بين الحكومة اليمنية ممثلة بوزارتي التخطيط والتعاون الدولي والإدارة المحلية وممثلي الدول والمنظمات الإنمائية الإقليمية والدولية والمنظمات الدولية الغير حكومية العاملة في اليمن وسفراء عدد من دول مجلس التعاون الخليجي.

وعلم ان اللقاء الموسع الذي سيرأسه نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم إسماعيل الأرحبي سيكرس لمناقشة جملة من القضايا المتصلة بسير تنفيذ الإصلاحات السياسية والاقتصادية في اليمن ومن أبرزها التحضيرات الجارية لإجراء أول انتخابات تنافسية لمحافظي المحافظات والتي تمثل خطوة متقدمة على صعيد تعزيز الممارسة الديمقراطية في اليمن.

وسيقدم نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي ووزير الإدارة المحلية خلال الاجتماع عرضا تفصيليا لطبيعة الإصلاحات السياسية في اليمن واتجاهات الحكم المحلي وتعزيز السلطة المحلية من خلال توسيع صلاحيات المجالس المحلية.

كما سيقدم الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بصنعاء نيابة عن ممثلي الدول والمنظمات الإقليمية والدولية المانحة عرضا يتمحور حول الدعم الراهن واتجاهات الدعم المستقبلي لدعم نظام اللامركزية في الجمهورية اليمنية والرؤى المتعلقة بتنسيق جهود المانحين في هذا الصدد وبما يخدم تنفيذ الإستراتيجية الوطنية للامركزية في اليمن.