الرباط: تستضيف الرباط غدا اللقاء الثالث للحوار الاوروبي العربي حول (الهجرة وحقوق الانسان) وذلك بمشاركة خبراء واكاديميين عرب واجانب فضلا عن ممثلي هيئات ومنظمات دولية تعنى بالهجرة وحقوق الانسان. وذكر المجلس الاستشاري لحقوق الانسان المغربي في بيان له انه ينظم هذا الحوار الذي يستمر ثلاثة ايام بالتعاون مع المعهد الدانماركي لحقوق الانسان والمركز الوطني لحقوق الانسان بالاردن.

واوضح البيان ان هذا الحوار يهدف الى تعزيز قدرات المؤسسات الحقوقية وتطوير افاق الشراكة والتعاون بينها اضافة الى اطلاق حوار بين العرب والاوروبيين حول احترام حقوق الانسان.

واضاف ان الحوار يراهن كذلك على وضع ارضية للنهوض بحقوق الانسان في شقها الخاص بالحق في الحصول على المعلومة والخبر والتدابير المتخذة لمحاربة الارهاب والتمييز والتعذيب ودور القانون في ذلك.

واشار ان المشاركين في اللقاء الثالث من هذا الحوار سيناقشون عددا من المحاور من بينها (التشريعات الدولية والاقليمية والوطنية المتعلقة بحماية المهاجرين) و(التشخيص والفرص والتحديات) و (تفعيل حقوق المهاجرين ودور المؤسسات الوطنية في حماية حقوقهم والنهوض بها).

يذكر ان اللقاء الثاني للحوار الاوروبي - العربي استضافته القاهرة في شهر ديسمبر من العام الماضي فيما عقد اللقاء الاول بالاردن في العام الذي سبقه.