اديس ابابا:التقى رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي جان بينغ في هراري الاثنين رئيس زيمبابوي روبرت موغابي على ما افاد مصدر دبلوماسي، وذلك في اطار جهود الاتحاد لحل الازمة الانتخابية في زيمبابوي.

وقال دبلوماسي افريقي ان رئيس المفوضية والوفد المرافق له quot;التقيا السيد موغابي. كانت المحادثات بناءة وسمحت باجراء جولة افق كامل للوضع ودراسة الازمة الانتخابية في كل جوانبهاquot;.واضاف المصدر ان بينغ الذي يرافقه مفوض الاتحاد الافريقي للشؤون السياسية والمفوض المكلف شؤون الامن والسلام، quot;اجرى جلسة عمل كذلك مع رئيس اللجنة الانتخابية في زيمبابوي تم خلالها البحث في سير العملية الانتخابية منذ بدايتهاquot;. ولم يتم تأكيد الزيارة رسميا في هراري.

في هذا الوقت، واصلت الحركة من اجل التغيير الديموقراطي (معارضة) مشاوراتها الاثنين لاتخاذ قرار في شأن المشاركة في دورة ثانية للانتخابات الرئاسية لم يحدد موعدها بعد.

وكانت الحركة اعلنت في نهاية الاسبوع ان زعيمها مورغان تسفانجيراي الذي فاز بالنسبة الاكبر من الاصوات في الدورة الاولى من الانتخابات التي جرت في 29 آذار/مارس سيعلن موقفا الاثنين حول مشاركته ام لا في دورة ثانية. وتعتبر الحركة ان تسفانجيراي فاز بالرئاسة بالاغلبية المطلقة من الدورة الاولى. الا ان اللجنة الانتخابية قالت انه حصل على نسبة 9،47% من الاصوات مقابل 2،43% لموغابي.

واعلن المتحدث باسم الحركة جورج سيبوتشايوي انه لم يتم التوصل الى قرار بعد.

من جهة اخرى، هدد المعلمون في زيمبابوي الاثنين بتنفيذ اضراب الاسبوع المقبل اذا لم تضع الحكومة والقوى الامنية quot;فوراquot; حدا لاعمال العنف المستمرة منذ انتهاء الانتخابات والتي تؤدي الى وقوع العديد من الضحايا.