باريس: اصدرت محكمة الجنايات في باريس الاربعاء حكما بالسجن لمدد تتراوح بين 18 شهرا وسبع سنوات مع النفاذ على سبعة من عناصر شبكة عراقية معروفة باسم شبكة quot;الدائرة التاسعة عشرةquot; ادينوا بالتدريب او المشاركة في شبكة لتجنيد الجهاديين وارسالهم الى العراق منذ العام 2004.وحكمت الغرفة الرابعة عشرة برئاسة القاضية جاكلين ريبيروت على المنظم الرئيسي للشبكة فريد بن يطو بالسجن ست سنوات مع النفاذ مع وجوب قضاء ثلثي العقوبة.
وحكم على بوبكر الحكيم احد منظمي الشبكة الذي قاتل في العراق بالسجن سبع سنوات مع النفاذ مع وجوب قضاء ثلثي العقوبة.

وكان مدعي عام الجمهورية الفرنسية جان جوليان كزافييه-رولي طالب خلال المحاكمة التي جرت بين 19 و28 اذار/مارس بانزال عقوبة بالسجن ثماني سنوات بالمتهمين مع وجوب قضاء ثلثي العقوبة.

وحكم على محمد العيوني الذي نشط على الجبهة العراقية وكذلك على ثامر بوشناق وشريف كواشي اللذين قبض عليهما قبيل توجههما الى سوريا، بالسجن ثلاث سنوات بينها 18 شهرا مع وقف النفاذ.

والشبان الثلاثة الذين مثلوا خلال محاكمتهم وهم احرار لم يحضروا عند اصدار الحكم ومن غير المتوقع ان يعودوا الى السجن بعدما قضوا فترة الاعتقال الاحترازي.

وكانت النيابة العامة طالبت بالسجن اربع سنوات بحق العيوني وثلاث سنوات بحق المتهمين الاخرين.وحكمت المحكمة على ناصر الدين متاعي الذي ادين بامداد الجهاديين باوراق مزورة بالسجن اربع سنوات وهي العقوبة التي طلبتها النيابة العامة وسيتم ضم هذه العقوبة الى عقوبة اخرى بالسجن ست سنوات يقضيها حاليا.

واخيرا حكم بالسجن سبع سنوات مع وجوب قضاء ثلثي الفترة على سعيد عبدالله الذي اقر المدعي العام بانه quot;لا يمت بصلة بشبان شبكة الدائرة التاسعة عشرةquot; لكنه كان ملاحقا بتهمة الاتصال بالعديد من الشبكات الجهادية في الشرق الاوسط من بينها الشبكة المذكورة، وكان الادعاء طالب بالسجن ست سنوات بحقه.