مالابو:اعلنت المحكمة الدستورية الاربعاء رسميا فوز الحزب الحاكم في غينيا الاستوائية، يتزعمه الرئيس تيودورو اوبيانغ نغويما، وحلفائه في الانتخابات التشريعية والبلدية التي جرت في الرابع من ايار/مايو.

وحصد الحزب الديموقراطي في غينيا الاستوائية الذي يتزعمه رئيس البلاد 89 مقعدا من اصل مئة يتألف منهم البرلمان في حين حصل حليفه quot;التحالف الانتخابيquot; الذي يضم تسعة احزاب صغيرة من احزاب المعارضة يطلق عليها اسم quot;ديموقراطيةquot; على 10 مقاعد، حسب ما اعلن رئيس المحكمة الدستورية فرانشيسكو خافيير ندونغ نبينغونو للتلفزيون الوطني.

ولم يحصل اللقاء من اجل الديموقراطية الاجتماعية، ابرز احزاب المعارضة، الا على مقعد واحد مقابل مقعدين في البرلمان المنتهية ولايته.كما حصل الحزب الحاكم على اغلبية واسعة في الانتخابات البلدية مع 305 مستشارين بلديين وquot;التحالف الانتخابيquot; على 14 واللقاء من اجل الديموقراطية الاجتماعية على 12 من اصل 331 مركزا.

ولم يحصل تنظيم العمل الشعبي في غينيا الاستوائية وهو حزب معارض اخر، على اي مقعد في المجالس البلدية.ويحكم الرئيس اوبيانغ البلاد بيد من حديد منذ ان اطاح بعمه فرانشيسكو ماسياس نغويما في 1979.ومنذ اعتماد النظام المتعدد الاحزاب في 1991، فاز الحزب الحاكم بجميع الانتخابات التي نظمت في البلاد.