واشنطن: وضع الرئيس الاميركي جورج بوش حزب العمال الكردستاني ومنظمة quot;ندراغيتاquot; الاجرامية الايطالية تحت سطوة القانون الاميركي الذي يعاقب مهربي المخدرات الدوليين، كما اعلن البيت الابيض.

والمنظمات التي استهدفها الرئيس بوش هي حزب العمال الكردستاني المحظور والذي يقاتل تركيا منذ 1984، ومنظمة quot;ندراغيتاquot; الاجرامية الرهيبة المتجذرة في كالابري (جنوب ايطاليا) وقطب المخدرات المكسيكي ماركوس ارتورو بلتران ليفيا ومنظمته.

وادرج ايضا تحت القانون الاميركي لمعاقبة مهربي المخدرات الدوليين، تركي وكولومبي (اكرر كولومبي) وافغاني، كما اوضحت المتحدثة باسم البيت الابيض دانا بيرينو.واضافت المتحدثة ان هذا القانون يمنع هؤلاء الاشخاص من الوصول الى النظام المالي الاميركي ويمنع اي مواطن اميركي او مؤسسة اميركية من القيام بأعمال مع هؤلاء الاشخاص او هذه المنظمات.

وماركوس ارتورو بلتران ليفيا ومنظمته العائلية هما مكون تاريخي لكارتل سينالوا احدى المافيات الثلاث الكبرى للمخدرات التي تنشط في المكسيك وتدخل الى الولايات المتحدة كميات كبيرة من الكوكايين والمخدرات الاخرى. وهي تنشط على طول ساحل المحيط الهادىء.وكارتل تيخوانا وكارتل غولف هما ابرز منافسيه.

واستهدف ايضا الكولومبي هيرماغوراس غونزاليس بولانكو الذي اعتقل في الثامن من اذار/مارس 2008 في كايا سيكا غرب فنزويلا حيث كان يسكن منذ فر من كولومبيا في 2002، وكان مسؤولا عن شبكة لتهريب المخدرات ويرتبط اسمه ايضا بكارتل غواخيرا والمجموعات شبه العسكرية الكولومبية.

وحدد الرئيس بوش ايضا الافغاني حجي اسد خان زركاري محمد حسني والتركي جمهور ياكوت تاجر المخدرات الذائع الصيت الذي تلاحقه شرطة بلاده. وبذلك يرتفع الى 75 عدد الافراد والمنظمات التي ادرجتها واشنطن تحت هذا القانون.

وكشفت دانا بيرينو ان quot;هذا الاجراء يؤكد على تصميم الرئيس القيام بكل ما في وسعه لملاحقة مهربي المخدرات ...ومنعهم ايضا من دعم الارهابيينquot;.