روما: قال الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد في مقابلة نشرتها صحيفة quot;لا ريبوبليكاquot; الايطالية الاربعاء انه quot;واثقquot; من ان الولايات المتحدة ستغير سياستها quot;ايا كان الفائز في الانتخابات الرئاسيةquot;.
وقال احمدي نجاد الذي يزور روما للمشاركة في قمة منظمة الامم المتحدة للاغذية والزراعة (فاو) quot;ايا كان الفائز في هذه الانتخابات انني واثق من ان الولايات المتحدة ستغير موقفها وستعتمد مقاربة مختلفةquot;.

واضاف ان quot;دائرة نفوذ الولايات المتحدة في العالم ستتقلص. وسيضطر الرئيس الجديد الى تلبية الحاجات الحقيقية للشعب الاميركي لان الضمان الاجتماعي لا يغطي 40 مليون اميركي ولا يزال ضحايا اعصار نيو اورلينز دون مأوى. الجميع يعلم ان الرئيس (المقبل) سيضطر الى سحب الجنود من العراق لان الشعب الاميركي لن يسمح بانفاق مليارات الدولارات على التسلحquot;.

واكد الرئيس الايراني ايضا انه quot;مستعد للحوار مع الجميع باستثناء النظام الصهيوني في اطار معادلة تقوم على الاحترام المتبادل والعدالةquot;.
واضاف quot;العام الماضي قدمت لبوش اقتراحا لنلتقي في الامم المتحدة امام الصحافيين ولنتحاور. وعرضت الاقتراح نفسه على المرشحين للانتخابات الرئاسيةquot;.

وانتقدت اسرائيل بشدة حضور الرئيس الايراني الذي يدعو باستمرار الى زوال اسرائيل قمة الفاو. ولم يستقبل رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلوسكوني، حليف واشنطن الرئيس الايراني.