يوسف عزيزي من طهران: قال النائب السابق لوزير الداخلية و العضو القيادي في حزب جبهة المشاركة الايرانية مصطفى تاج زادة ان الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد و الرئيس الامريكي جورج بوش يتشابهان. وأكد تاج زادة: أعتقد أن أحمدي نجاد وبوش متشابهان لأن بوش أیضا یحظی بمستوی فکري منخفض من وجهة نظر الشعب الأميركي.

وأضاف تاج زاده الذي كان يتحدث لمجموعة من الشباب التابعين للاحزاب الاصلاحية: علی التیار الإصلاحي أن یبذل جهده کي لا نشهد تزویرا أو تلاعبا في صناديق الاقتراح في الانتخابات المقبلة کما حصل في الانتخابات السابقة.

واتهم تاج زادة وهو من منظري الحركة الاصلاحية في ايران اتهم احمدي نجاد بتفريغ الصندوق المالي ( إحتياطي العملة الصعبة الناجمة من ارتفاع اسعار النفط) قائلا: افرغ احمدي نجاد كل الصندوق المالي الخاص باحتياطي العملة الصعبة و التي جُمعت امواله في عهدي هاشمي رفسنجاني و محمد خاتمي.وانتقد مصطفى تاج زادة حكومة احمدي نجاد بشدة قائلا: اقترح احمدي نجاد في لقائه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في طهران ان يقوم بجولات الى الاقاليم الروسية كما يفعل هو في المحافظات الايرانية، حيث انني أعتقد ان احمدي نجاد يخلط بين دور الحكومة

ومنظمة امداد الامام الخميني الخيرية. فلايمكن إدارة البلاد بمنح بعض الاموال لمختلف الافراد.واعتبر موقع رجانيوز المحسوب على تيار احمدي نجاد و الذي اورد تصريحات تاج زادة اعتبرها اسائة للرئيس الايراني.

طهران: اعتقلنا الخلية الرئيسية للشيوعيين في الجامعات
اعلن اليوم في طهران أن اجهزة الاستخبارات الايرانية تمكنت من كشف واعتقال الخلية الرئيسية للشيوعيين في الجامعات الايرانية.

وقالت مصادر اعلامية ان هذه الخلية الشيوعية التي قامت بتنظيم الطلبة في عدد من الجامعات الايرانية منذ العام 1999 تمكنت و خلال الاعوام الثماني الماضية من تعزيز قواعدها في جامعة طهران، وجامعة اميركبير الصناعية، و جامعة العلامة طباطبائي، و جامعة همدان / غرب/ و جامعة ساري /شمال/.وعرفت هذه المصادر سعيد حبيبي - ابن شقيق حسن حبيبي النائب السابق للرئيسين رفسنجاني و خاتمي - كقائد للحركة الشيوعية في الجامعات الايرانية.

وتتهم اجهزة الاستخبارات الايرانية الشيوعيون الذين قاموا يوم الثلاثاء الماضي بمظاهرات quot; حمراءquot; في جامعة طهران بمناسبة يوم الطالب تتهمهم بانهم كانوا ينوون اثارة التوتر في الجامعات الايرانية.
هذا و في إشارة الى اعتقال العشرات من الشيوعيين في طهران والمحافظات الاخرى، اعلنت وزارة الاستخبارات الايرانية يوم السبت الماضي بانهااحتجزت و في المرحلة الثانية من سلسلة الاعتقالات الطلابية، عناصر طلابية كانوا ينوون اثارة الصدامات في جامعة طهران.

احمدي نجاد يزور السعودية لأداء فريضة الحج
أفادت وسائل الاعلام الايرانية اليوم الثلاثاء أنه من المقرر أن یتوجه الرئیس الإیراني محمود أحمدي نجاد قریبا إلی السعودیة لیؤدي فریضة الحج الواجب.

هذا ویؤدي وزیر الاستخبارات الإیراني غلام حسین إیجیئي حالیا الحج التمتع في السعودیة.

ویعد هذه الزیارة الأولی لمسؤول إیراني رفیع إلی السعودیة لأداء فریضة الحج.

الى ذلك صرح رئيس لجنة الأمن القومي في مجلس الشوري الإسلامي (البرلمان الايراني) علاء الدين بروجردي الثلاثاء أن حضور الرئيس أحمدي نجاد في قمة مجلس التعاون الخليجي كان مفيدا مضيفا: إن تعزيز العلاقات مع دول الجوارسيكون مفيدا.

وأكد بروجردي علی أهمية توسيع التعاون الثنائي مع دول الجيران في كافة الأبعاد قائلا: علی رغم كل الادعاءات الموجودة بشأن الجزر الإيرانية الثلاث (طنب الكبری وطنب الصغری وأبوموسي) لكن لم يتطرق أحد الى هذا الموضوع أمام الرئيس الإيراني الذي كان حاضرا بقمة الدوحة.

وتابع رئيس لجنة الأمن القومي في البرلمان الايراني: إن الجزر الثلاث جزء لا يتجزأ من الأراضي الإيرانية وهذا موقفنا الرسمي حيال القضية ولن يتغير.