بيروت: قدمت القائمة بالأعمال في السفارة الأميركية ميشيل سيسون 188 سيارة للشرطة من نوع quot;دودج شارجرquot; إلى المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي، في حضور اعضاء من قيادة قوى الامن وقائد القوة السيارة العميد روبير جبور. وأفاد بيان للسفارة أن السيارات الجديدة هي تكملة لـ15 سيارة quot;دودج شارجرquot; كانت قد وصلت في نيسان الماضي، و60 سيارة quot;جيبquot; من نوع quot;فورد اكسبلوريرquot; كانت قد وصلت في وقت سابق الى قوى الامن الداخلي، كما ستصل أيضا 97 سيارة أخرى خلال شهر تموز، وأن سيارات الشرطة هذه سوف تساعد قوى الامن الداخلي في اداء المسؤوليات المهنيه لحمايه المواطنين اللبنانيين والمقيمين، وسيتم استخدامها في جميع انحاء لبنان.

وتعتبر هذه المركبات من أحدث سيارات الشرطة، وستمكّن قوى الامن الداخلي من أداء وظائفها بأمان، وهي مزودة بمعدات مخصصه للشرطة بما في ذلك قدرات حديثة للقيادة والفرملة، وصفارات إنذار وأضواء مع ميكروفونات ومكبرات للصوت، وكل سيارة منها مدموغة بشعار قوى الأمن وتحتوي على رقم هاتف لحالات الطوارئ، ومكفولة لمدة سنة واحدة تقدمة من شركة quot;كرايسلرquot;.
وكانت حكومة الولايات المتحدة قد بدأت بتقديم المساعدة لتطوير قوى الأمن الداخلي منذ تشرين الأول من العام 2006. وقالت سيسون: quot;إن هذه السيارات هي نفسها التي تستخدمها قوات الشرطة في الولايات المتحدة، ويسعدنا أن نساعد قوى الأمن بهذه السيارات، وان التطوير المهني لقوى الأمن هو امر حاسم بالنسبة الى أمن لبنان وسيادتهquot;.