الكويت: دشن وكيل وزارة الداخلية لشؤون تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الشيخ مشعل الجابر العبدالله الصباح اليوم خدمة الدفع الآلي من خلال اجهزة الخدمة الذاتية للتحصيل الآلي للمخالفات المرورية وغرامات الهجرة (اقامات وتأشيرات).

وذكر الشيخ مشعل في تصريح صحافي ان هذه الخدمة تأتي تنفيذا لتوجيهات الوزير الشيخ جابر خالد الصباح ومتابعة وكيل الوزارة الفريق احمد الرجيب للتسهيل على المواطنين.

واضاف ان هذه الخدمة تعتبر ضمن اطار التطوير المستمر لتفعيل استخدام التكنولوجيا في تنفيذ سياسات الدولة لدعم المواطنين وتعاون وزارات الدولة فيما بينها مبينا الى انه سيتم التعامل مع هذه الاجهزة بأسلوب آلي من خلال الانظمة المتكاملة بالوزارة.

وافاد انه يتم توجيه المستخدم لكل الخطوات التي تضمن له انجاز دفع ما عليه من مستحقات لوزارة الداخلية طوال ساعات اليوم حيث لا يقتصر عمل تلك الاجهزة على ساعات العمل الرسمي ودون الحاجة الى مراجعة مراكز التحصيل التابعة للوزارة.

وبين ان الخدمة الجديدة تمكن الراغبين من دفع ما عليهم من مستحقات بواسطة الرقم المدني في حالة المخالفات المرورية والاقامات او رقم التأشيرة في حالة مخالفة التأشيرات ليتم بعدها اختيار وسيلة الدفع سواء كانت نقدا او من خلال بطاقات ال(كي نت).

وقال انه تم مراعاة التوزيع الجغرافي عندما تم وضع الاجهزة والتي سيتم تشغيلها بالاماكن العامة والحيوية التي يرتادها المواطنين كمطار الكويت الدولي بصالتي المغادرون والقادمون وجامعة الكويت (الخالدية) وبرج التحرير.

وثمن الشيخ مشعل الجابر دعم القطاع الخاص الذي شجع فكرة استخدام اجهزة الوزارة مثل مجمعات الافنيوز وسوق شرق ومجمع الخيمة مول ومجمع الكوت وبرج التحرير وسوق السالمية وجمعيات العارضية والشامية والرميثية التعاونية.

واشار الى انه سيتم تشغيل اجهزة اخرى في وقت لاحق حسب جاهزيتها في مجمعات المهلب مارينا مول ومجمع الوزارات وجمعيات الجهراء والفحيحيل والقرين التعاونية. واختتم الشيخ مشعل الجابر تصريحه بقوله في انه quot;سيتم مستقبلا تطوير قنوات اخرى ويعلن عنها في حينهquot;.