واشنطن: أعلنت وزارة الخزانة الأميركية أنها قررت تجميد ودائع رجلين وصفتهما بأنهما مؤيدان لحزب الله في فنزويلا. وقالت الوزارة ان هذا الاجراء يشمل ممتلكات غازي نصر الدين فوزي كنعان في الولايات المتحدة الى جانب وكالتي سفر يملكها ويديرها كنعان.

وصرح مدير مكتب مراقبة الموجودات الاجنبية في الوزراة الاميركية آدم سوبين انه quot;من المقلق جدا ان نرى حكومة فنزويلا تسمح بعمل وتؤمن ملاذا لاشخاص يسهلون نشاط حزب الله ويجمعون التبرعات لهquot;. واضاف quot;سنواصل كشف طبيعة شبكة دعم حزب الله الشاملة وندعو الحكومات المسؤولة في جميع انحاء العالم الى وقف وتفكيك هذه النشاطاتquot;.

من جهة اخرى، قررت وزارة الخزانة الاميركية تجميد موجودات اثنين من قادة quot;اتحاد الجهاد الاسلاميquot;، مؤكدة انه quot;منظمة ارهابية مرتبطة بتنظيم القاعدة هدفها اسقاط حكومة اوزبكستانquot;.

وفرض هذا الاجراء على نجم الدين كمليدينوفيتش جلولوف وسهيل فاتيلوفيتش بورانوف في اطار التدابير الاميركية التي تستهدف الارهابيين والذين يقدمون دعما ماليا وتقنيا وماديا للارهابيين او الاعمال الارهابية.

وقال سوبين quot;بقيادة جلولوف وبورانوف، قام اتحاد الجهاد الاسلامي بترهيب ابرياء وقتل مدنيينquot;. واضاف ان هذه الاجراءات الجديدة quot;والتحركات التي تقوم بها الامم المتحدة تبرهن على التزام الاسرة الدولية القضاء على المصادر المالية التي تدعم اتحاد الجهاد الاسلاميquot;.