quot;إيلافquot; من الرياض: ناقش أعضاء من مجلس الشورى السعودي، والكونغرس الاميركي، عدة قضايا مهمة على الصعيد العالمي، حيث بحث الجانبان على مدى ساعة ونصف النزاع العربي الإسرائيلي والأوضاع في العراق بالإضافة إلى سبل مكافحة الإرهاب وأسعار البترول والأوضاع الاقتصادية في السعودية.

جاء ذلك في استقبال رئيسة مجلس النواب في الكونغرس الأميركي نانسي بلوسي الليلة الماضية وفد مجلس الشورى السعودي برئاسة الدكتور بندر العيبان في إطار برنامج الزيارة التي يسعى الوفد من خلالها إلى تطوير العلاقات والتعاون بين المؤسستين البرلمانيتين.

وقد شارك في الاجتماع من الجانب الأميركي كل من زعيم الحزب الديمقراطي ستيني هوير ونائبه جيم كريرت ونائب زعيم الحزب الجمهوري روي بلونت وعضو الكونغرس الديمقراطي نك رحال وعضو الكونغرس الديمقراطي كين إليسن وعضو الكونغرس الديمقراطي اندرو كاستر.

وشارك من الجانب السعودي المهندس اسامة كردي ويوسف الميمني والدكتور خالد العواد ومستشارة المجلس الدكتورة نهاد الجشي ومسؤول المراسم بالمجلس منصور الهملان ومستشار شعبة العلاقات البرلمانية عماد الصحاف.

وقد نقل رئيس الوفد تحيات العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير سلطان بن عبدالعزيز وتحيات رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور صالح بن حميد لرئيسة مجلس النواب الاميركي نانسي بلوسي. وأكد الوفد السعودي حرص المجلس على تطوير علاقات الصداقة مع الكونغرس الأميركي بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين.

من جانبها رحبت بلوسي بالوفد السعودي واشارت إلى زيارتها التاريخية للرياض العام الماضي والحفاوة التي استقبلت بها. وعبرت عن تقديرها للصداقة المتينة بين البلدين والتعاون القائم بينهما في عدة مجالات، فق ماجاء في وكالة الأنباء السعودية، وفي نهاية الاجتماع شكرت رئيسة مجلس النواب الأميركي الوفد السعودي على زيارته مؤكدة على أهمية التواصل بين الأصدقاء وتطلعها إلى زيارات أخرى متبادلة بين أعضاء مجلس الشورى السعودي ونظرائهم في الكونغرس الأميركي.