طرابلس (لبنان): صرح مصدر امني لبناني ان 18 شخصا على الاقل اصيبوا بجروح في مواجهات صباح اليوم الاحد بين انصار الموالاة والمعارضة في شمال لبنان. من جهته، اكد ناطق باسم الجيش اللبنانيان quot;الجيش لا يزال متواجدا في المنطقة التي تفصل بين الطرفين ولم يغير وضعيتهquot;، نافيا بذلك معلومات اولية تحدثت عن انسحاب الجيش من المنطقة.

واوضح المسؤول الامني ان المواجهات اندلعت عند الساعة4.15 بالتوقيت المحلي (1.15 تغ) في باب التبانة وجبل محسن شمال طرابلس، بين ناشطين سنة موالين للحكومة ومجموعة شيعية قريبة من حزب الله اللبناني.

وقال المسؤول الامني ان الاشتباكات امتدت الى منطقة القبة شرقا في طرابلس، حيث شوهدت عائلات تغادر المكان حسبما ذكر مراسل وكالة فرانس برس.

واضاف ان 15 شخصا على الاقل جرحوا في المواجهات احدهم حالته خطيرة، تم نقلهم الى المستشفى الاسلامي في طرابلس. وتابع المصدر نفسه ان ثلاثة اشخاص آخرين جرحوا في جبل محسن وتعذر نقلهم الى المستشفى حاليا.

وقال الناطق باسم الجيش اللبناني ان quot;الاشتباكات خفت حدتها والجيش يعمل على حصرهاquot;.

وتضم منطقتا باب التبانة والقبة غالبية سنية بينما سكان جبل محسن علويون.

وانتشر الجيش الذي انسحب من مناطق المواجهات، في القطاعات الاخرى في المدينة لمنع امتداد الصدامات.

وكانت مواجهات مماثلة وقعت الشهر الماضي.

وكان ثلاثة اشخاص قتلوا الثلاثاء في مواجهة مسلحة بين موالين ومعارضين للحكومة في بلدتين في البقاع، شرق لبنان، حسبما ذكر مسؤول في الجيش اللبناني.

وتأتي هذه المواجهات بينما لم تشكل حتى الآن حكومة وحدة وطنية ينص عليها اتفاق الدوحة الذي ابرم اثر ازمة سياسية طويلة ادت الى اشتباكات في عدد كبير من المناطق اللبنانية.

وسمح اتفاق الدوحة بانتخاب ميشال سليمان الذي كان قائد الجيش، رئيسا للبنان بعد فراغ استمر ستة اشهر على رئاسة الجمهورية.