الكويت: رفضت لجنة الشؤون التشريعية والقانونية في اجتماعها اليوم طلبات النائب العام برفع الحصانة عن النائب احمد المليفي والنائب محمد هايف المطيري في قضايا جنح صحافة. وقال رئيس اللجنة النائب ناصر الدويلة ان اللجنة اجلت مناقشة طلب رفع الحصانة عن النائبين احمد لاري وعدنان سيد عبدالصمد في قضية جنايات امن الدولة لعدم حضور النائبين الاجتماع. واوضح الدويلة ان اللجنة ستناقش في اجتماعها المقبل حقوق المرأة الاجتماعية.

وزير الدفاع يؤكد اتفاق الوزارة مع لجنة الداخلية البرلمانية حول عدد من القضايا

الى ذلك اكد النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح اتفاق وزارة الدفاع مع لجنة شؤون الداخلية والدفاع البرلمانية حول العديد من القضايا المطروحة على جدول اعمالها. وقال الشيخ جابر المبارك في تصريح للصحافيين ان اجتماع اللجنة ناقش تطبيق قرار مجلس الوزراء المتعلق بترقية قيادات الجيش بالاضافة الى امكانية السماح quot;باطلاق اللحيةquot; للعسكريين وغيرها من المواضيع.

وردا على سؤال حول وجود اي خطة لزيادة عدد العسكريين من غير محددي الجنسية (البدون) قال الشيخ جابر المبارك ان لا فرق بين منتسبي وزارة الدفاع من العسكريين quot;ونحن نتعامل مع العسكري على هذا الاساس سواء كان كويتيا او غير كويتيquot;.