واشنطن:اعلنت السناتورة هيلاري كلينتون الثلاثاء انها لا تفكر في منصب نائب الرئيس الى جانب المرشح الديموقراطي الى البيت الابيض باراك اوباما، وحذرت انصارها من تصويت احتجاجي لمصلحة الجمهوريين.

واكدت الاميركية الاولى السابقة لبضعة صحافيين خلال يومها الاول في الكونغرس منذ هزيمتها في الثالث من حزيران/يونيو نتيجة منافسة حادة في الانتخابات التمهيدية الديموقراطية، quot;لا اسعى الى منصب آخرquot;. وسئلت عن منصب نائب الرئيس، فأجابت quot;لا افكر في هذا الامر، وهو يتعلق بالكامل بالسناتور اوباما، وهكذا يجب ان يكونquot;.

وستشارك كلينتون واوباما في اجتماعهما الانتخابي الاول يوم الجمعة في مدينة يونيتي (نيو هامشير، شمال شرق)، وهو سيكون مناسبة لتأكيد تضامنهما بعد مواجهات استمرت اشهرا. وارادت هيلاري كلينتون ان توجه ايضا رسالة الى انصارها الذين قد يصوتوا للجمهوري جون ماكين، تعبيرا عن رد فعلهم بسبب الاحباط الذي شعروا به نتيجة الانتخابات التمهيدية. وقالت quot;ان كل من صوت لي في الانتخابات التمهيدية، لا يعنيه كثيرا الحزب الجمهوريquot;.

واضافت quot;اذا اهتممتم بمسائل تهمني ... يتعين عليكم اذا ان تبقوا معنا في الحزب الديموقراطي وتصوتوا للسناتور اوباماquot;.