رام الله : أشار مسؤول فلسطيني إلى أن رئيس السلطة محمود عباس سيطلب من الرئيس السوري بشار الاسد خلال زيارته إلى دمشق السادس من الشهر المقبل استخدام نفوذه لدى حركة حماس من أجل الدفع قدما في المصالحة الفلسطينية الداخلية تطبيقا للمبادرة التي اطلقها عباس قبل أسبوعين .

وأفاد المسؤول، في تصريح لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء بأن عباس سيطلب من سوريا باعتبارها رئيسة الدورة الحالية للجامعة العربية المساعدة في انجاح الحوار الذي من المقرر ان يكون شاملا برعاية جامعة الدول العربية رغم انه لم يتحدد حتى الان موعد إطلاقه أو مستوى المشاركة فيه.

وبحسب المسؤول، فإنه سيجري أيضا خلال الاجتماع بحث ما آلت اليه المفاوضات غير المباشرة بين اسرائيل وسوريا عبر الوساطة التركية وايضا سيطلع الرئيس عباس نظيره السوري على تطورات المفاوضات الفلسطينية-الاسرائيلية حول قضايا الحل النهائي.

ولم يستبعد المسؤول ان يقوم الرئيس عباس بزيارة الى لبنان من اجل تهنئة الرئيس ميشيل سليمان بانتخابه رئيسا للبنان كما يلتقي ايضا رئيس الوزراء فؤاد السنيورة.وكان الرئيس عباس منذ اطلاقه مبادرة المصالحة زار عدد من الدول العربية بينها مصر والسعودية والاردن واليمن والكويت.