صنعاء: تلقى أربعون صحفيا من مختلف وسائل الإعلام اليمنية الرسمية الحزبية والأهلية اليوم معارف عن تقنية الإعداد للحوار الصحفي وإجرائه في دورة تدريبية نظمها موقع ( التغيير نت ) بالتعاون مع الوقفية الوطنية للديمقراطية.

وقد تلقى المشاركون في الدورة التي حاضر فيها مدير مكتب صحيفة quot; الخليج quot; الإماراتية بصنعاء الزميل صادق ناشر معارف حول تقنية الحوار الصحافي وإجراء الحديث والمقابلات المطولة وكيفية الإعدادا والترتيب له والاجراءات التي يجب على الصحفي إتباعها ليتمكن من إنجاح الحوار والفرق بين المقابلة الصحفية والمقابلة الإذاعية والتلفزيونية من الفنون الصحفية .

وقد أكد المدير التنفيذي ـ رئيس تحرير موقع (التغيير نت) عرفات مدابش أن الهدف من الدورة وضع المتدربين على دروب صحيحة في ممارسة العمل الصحفي الحقيقي ، انطلاقا من تعلم الأخطاء وسعيا نحو تجاوزها .

وقال مدابش quot; لا يمكن إغفال أن الحوار الصحفي فن من فنون الصحافة له أسسه وأساسياته وأدواته ، ومن خلال هذه الدورة نسعى إلى نقل تجربة صحافي مثل صادق ناشر إليكم ، إيمانا منا بالقدرات المتوافرة في بلادنا وبضرورة أن يستفيد كل جيل من الجيل الذي سبقه ، من اجل تطوير وتطور الصحافة اليمنية ورفع مستوى و كفاءة ممتهنيها .. مشيرا إلى أن quot; الصحافة هي مهنة المتاعب وهي كغيرها من المهن تحتاج إلى استعداد نفسي وذهني لتعلمها وممارستها quot;.
ووعد رئيس تحرير موقع quot; التغيير نت quot;بتنظيم مزيد من الدورات والفعاليات الهادفة إلى تطوير المهارات لدي الصحفيين اليمنيين.