موسكو: يلتقي رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين نظيرته الأوكرانية يوليا تيموشينكو في موسكو في الثامن والعشرين من هذا الشهر. ويأتي اللقاء في إطار جلسة اللجنة الروسية الأوكرانية لشؤون التعاون الاقتصادي التي يترأس بوتين وتيموشينكو الجانبين الروسي والأوكراني فيها.

وتعمل لجنة شؤون التعاون الاقتصادي في إطار اللجنة المشتركة التي يترأسها رئيسا البلدين. وأعلنت الدائرة الصحفية للحكومة الروسية أن الجانبين سيبحثان المسائل ذات الاهتمام المشترك بما في ذلك التعاون في مجال الطاقة، وقضية توسيع الناتو، ومسألة مرابطة أسطول البحر الأسود الروسي في القرم. هذا وارتفع حجم التبادل التجاري بين روسيا وأوكرانيا في الفترة يناير - أبريل 2008 بنسبة 4ر40 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

أعلنت ذلك يوم الخميس الماضي الدائرة الصحفية لوزارة التنمية الاقتصادية الروسية على ضوء نتائج الاجتماع الرابع للجنة الفرعية الروسية - الأوكرانية المعنية بالتعاون التجاري والاقتصادي. وجاء في بيان الدائرة: quot;أشار اجتماع اللجنة الفرعية إلى الارتفاع الملموس لحجم التبادل التجاري الذي ازداد خلال الفترة الممتدة من يناير إلى أبريل عام 2008 بنسبة 4ر40 بالمائة بالغا 6ر12 مليار دولار. وبحث اجتماع اللجنة الفرعية برئاسة نائبي وزيري الاقتصاد الروسي والأوكراني أندري بيلؤوسوف وناتاليا بويتسون مسائل نظام التجارة بين البلدين واستخدام أدوات حماية السوق الداخلية.