أربيل: بدأ حزب العمال الكردستاني ورديفه حزب الحياة الحرة الكردي (بجاك) وهو الجناح الإيراني للحزب بإتباع تكتيك جديد في عملياتهما العسكرية ضد الجيشين التركي والإيراني عبر استخدام عناصر انتحارية نسوية لتنفيذ الهجمات داخل إيران وتركيا.

وأشار مصدر في المكتب الإعلامي لحزب بجاك الكردي إلى أن إحدى مقاتلات الحزب وتدعى (روناهي) حاولت الهجوم على مقر لقوات حرس الثورة في قيادة القوات الجوية الإيرانية داخل مطار طهران الدولي، ولكنهم ألقوا القبض عليها، فيما فجرت إنتحارية من حزب العمال الكردستاني نفسها يوم الاثنين المنصرم أمام كتيبة متحركة للجيش التركي في محافظة (ديرسيم) جنوب شرقي البلاد، وأسفرت العملية الانتحارية عن مقتل 17 من الجنود الأتراك وجرح 20 آخرين، وفق مصادر الحزب الكردي.

وقال بيان نشر على موقع الحزب إن الانتحارية زينب كناجي تركت رسالة موجهة الى قائد الحزب عبدالله أوجلان في سجنه تخبره بأنها quot;فضلت الاستشهاد من أجل قضية شعبهاquot;. يذكر أن حزبي بجاك والعمال الكردستانيين سبق أن هددا بنقل المعارك الى داحل العمق التركي والإيراني كرد فعل على إستهداف مقراتهما الموجودة داخل حدود إقليم كردستان شمالي العراق.