روما: دان وزير الخارجية الايطالي فرانكو فراتيني بشدة الاربعاء الهجوم الذي اودى بحياة ثلاثة اسرائيليين في القدس مطالبا بquot;مزيد من الحزم والوضوحquot; مع quot;اولئك الذين يقتلون ابرياءquot;، حسب ما ذكرت وكالة انسا. ونقلت عنه الوكالة قوله quot;لا اعتبر حماس بمثابة محاور واعتبر ان موضع اسرائيل وامنها يجب ان يعلو على اية اولويةquot;.

واضاف quot;نرى ان حماس تنفي ضلوعها ولكنها في النهاية تسهل عمل منفذيquot; الاعتداءات. قتل ثلاثة اسرائيليين، هم امرتان ورجل، وجرح اكثر من 45 شخصا اخر قبل ان تتمكن الشرطة الاسرائيلية من قتل الفلسطيني منفذ الهجوم. وقد اعلنت quot;كتائب احرار الجليلquot; وهي مجموعة فلسطينية غير معروفة، الاربعاء مسؤوليتها عن الهجوم الذي نفذه فلسطيني بجرافة في القدس، لكن من دون التمكن من التحقق من صحة هذا التبني.

وهي العملية الاولى في القدس منذ السادس من اذار/مارس. واعتبرت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) ان هجوم الاربعاء هو نتيجة طبيعية quot;للعدوانquot; الاسرائيلي ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس، لكن الحركة ليس لديها معلومات حول الهجوم. واشار فراتيني الى ان quot;هذا الاعتداء يظهر الى اي مدى الطريق لاجتثاث الارهاب ما زال طويلا. هذا الامر يعزز فكرتي بانه لا يمكن اقامة حوار مع ارهابيينquot;.

واضاف quot;نقدم تضامننا التام مع الضحايا الاسرائيليين الابرياء ونعبر عن شعورنا تجاههمquot; مشيرا الى ان quot;عملية السلام تتحقق بفضل ارادة سياسية حقيقية وهذا لا يعني ارادة الحوار مع اولئك الذين يقتلون ابرياءquot;.