باريس: أعلنت مصادر في قصر الرئاسة الفرنسية (الإليزيه) مساء اليوم أن وزير الخارجية السوري وليد المعلم سيجري محادثات على الغداء غدا مع أمين عام الإليزيه كلود غيان، ورجحت أن يلتقي المعلم بنظيره الفرنسي برنار كوشنير بعد عودة الأخير من كولومبيا .

وأوضحت المصادر أنه quot;من غير المقررquot; أن يلتقي المعلم بالرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي، وذكرت أن جدول لقاءات وزير الخارجية السوري في باريس تغير بسبب مغادرة كوشنير مع عائلة الرهينة السابقة الفرنسية الكولومبية انغريد بيتانكور إلى كولومبيا فور الإفراج عنها الليلة الماضية، حيث كان مقررا أن يستقبله كوشنير على الغداء.

ونوهت المصادر الفرنسية أن اللقاء بين كوشنير والمعلم سيتم تحديده مساء الغد بناء على ظروف وموعد وصول الوزير الفرنسي برفقة الرهينة السابقة بيتانكور، حيث من المقرر أن يكون ساركوزي في استقبالها الساعة الرابعة من بعد الظهر .

هذا وسيلقي المعلم صباح الغد محاضرة باللغة الانكليزية في quot;المعهد الفرنسي للعلاقات الدوليةquot;، في زيارة إلى باريس هي الأولى على هذا المستوى منذ أربع سنوات، وتأتي في إطار التحضير لزيارة الرئيس السوري بشار الأسد إلى باريس للمشاركة في قمة الاتحاد من أجل المتوسط، في 13 من هذا الشهر، وإجراء لقاءات ثنائية مع ساركوزي.