القدس: نقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة عن مصادر أمنية قولها إن عدد الصواريخ التي أصبح حزب الله يمتلكها الآن وصل إلى ثلاثة أضعاف العدد الذي كان لديه عند اندلاع حرب عام 2006. وقالت الإذاعة إن مسؤولين في أجهزة الأمن الإسرائيلية أبلغوا أعضاء مجلس الوزراء المصغر خلال اجتماعه اليوم بأن حزب الله يمتلك الآن ترسانة مؤلفة من 40 ألف صاروخ يمكن إطلاقها على إسرائيل في أي وقت.

جدير بالذكر أن مصادر في أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية قدرت في عام 2006 عدد صواريخ حزب الله بنحو 10 إلى 15 ألف صاروخ. وكان رئيس الوزراء إيهود أولمرت قد دعا إلى عقد الاجتماع لبحث ما وصفه بانتهاكات حزب الله لقرار مجلس الأمن رقم 1701، وهو القرار الذي دعا إلى نزع أسلحة المليشيات ومنع بيع الأسلحة أو تهريبها إلى لبنان.

إسرائيل تطالب بتدخل فرنسي

من جهته، قال مكتب وزير الدفاع الإسرائيلي أيهود باراك في بيان الأربعاء أن باراك اتصل مساء الثلاثاء بوزير الخارجية الفرنسية بيرنار كوشنير لإبلاغه أن إسرائيل لا يمكنها القبول بأن يبقى القرار 1701 غير مطبق وان يتواصل نقل الأسلحة مع ما يحمله من مخاطر بتخريب التوازن الهش على الحدود الشمالية.

وبحسب البيان فان باراك طلب من كوشنير التحرك لوقف نقل الأسلحة من سوريا إلى حزب الله الشيعي اللبناني، كما طلب منه التدخل من أجل أن تضاعف قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان جهودها لمنع إعادة تسلح حزب الله وإقامته تحصينات في جنوب لبنان.