بيروت: رجح وزير الاعلام اللبناني طارق متري اليوم صدور البيان الوزراي غداً مؤكدا ان اللجنة المكلفة باعداده تقترب كثيرا من صياغة نهائية واضحة ترضي جميع الاطراف. واشار متري في تصريح للصحافيين اثر انتهاء الاجتماع ال12 للجنة صياغة البيان الوزاري برئاسة رئيس مجلس الوزراء فؤاد السنيورة مساء اليوم الى وجود quot;بعض التعديلات الطفيفة والاضافات التي اقترحها البعض quot; ورجح استكمال الصياغات النهائية غدا وعقد الجلسة النهائية.

واوضح quot;في ما يتعلق بالمسألة التي ظهر فيها تباين والمتصلة بحق لبنان في استرجاع أرضه المحتلة في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا بالوسائل المشروعة والمتاحة والعلاقة بين الدولة والمقاومة في هذا المجال فاننا نعمل على وضع صيغة ترضي الجميع لكن الامر يأخذ وقتا وجهدا ليس فقط بين أعضاء اللجنة بل في ما يتعداهمquot;.

واردفquot; نحن لسنا بصدد ايجاد مخرج لغوي ملتبس لقضية خلافية بل بصدد التوصل الى صياغة واضحة يرضى بها الجميع تكون على أقل قدر ممكن من الالتباسquot;. وكان المكتب الاعلامي لرئاسة الحكومة اللبنانية قد اكد في وقت سابق اليوم ان المعادلة المتعلقة بالمقاومة التي تعمل لجنة صياغة البيان الوزاري على التوصل اليها تؤكد quot;الحفاظ على حق اللبنانيين في مقاومة الاحتلال بكل الوسائل المشروعة والمتاحة على أن لا يحتكر طرف بعينه هذا الحق ويفرض أسلوبه وخياراته دون الأخذ بعين الاعتبار مبدأ الحفاظ على الدولة اللبنانية الراعية وسلطتها التي تسهر على تطبيق القانونquot;.

ويؤخر الخلاف بين الاكثرية والمعارضة على مسألة سلاح المقاومة صدور البيان الوزراي الذي على أساسه ستنال الحكومة ثقة مجلس النواب. يذكر ان السنيورة شكل في ال11 من الشهر الجاري حكومة وحدة وطنية من 30 وزيرا وهي أولى حكومات عهد الرئيس ميشال سليمان الذي انتخب في ال25 من مايو الماضي بعد اربعة ايام من اتفاق الدوحة.