أشرف أبوجلالة من القاهرة: نقلت صحيفة هآرتس الإسرائيلية عن مصدر أمني مصري اليوم الخميس أن الشرطة المصرية نجحت علي مدار الأسبوع الماضي في الكشف عن 20 نفقا أرضيا كما تحفظت علي آلاف الغالونات من الوقود الذي كان يتم تهريبه عبر الأنفاق تحت الحدود بين مصر وغزة.

وقال المسؤول الأمني، الذي رفض الإفصاح عن اسمه لأسباب أمنية، أنه تم اعتقال أربعة مهربين في ساعة مبكرة من صباح اليوم بعد تبادل عنيف لإطلاق النار مع قوات الأمن المصرية ، ما أدي لإصابة ثلاثة منهم وكذلك احد أفراد الشرطة بجروح. وأضاف المسؤول أن المشتبه فيهم الأربعة كانوا يستخدمون خط أنابيب تحت الأرض طوله 800 متر لشحن الوقود بطريقة غير شرعية من مصر إلى داخل قطاع غزة.

ومن المعروف أن قطاع غزة غالبا ما يعاني من نقص شديد في إمدادات الطاقة والوقود، نظرا لتكرار غلق حدوده من جانب إسرائيل بحجة الدواعي الأمنية. وقد سبق أن كشف مسؤول أمني مصري بداية الأسبوع الجاري عن أن قوت حرس الحدود المصرية اكتشفت ثمانية أنفاق جديدة تستخدم في عمليات التهريب شمال معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة. وقال المسؤول المصري أنه تم القبض علي مهرب مصري بداخل أحد تلك الأنفاق يوم الثلاثاء الماضي.

وأضاف المصدر الأمني المصري أنه وفي حادث منفصل أطلقت قوات الشرطة المصرية النار علي مهربين مشتبه فيهم داخل صحراء سيناء بالقرب من الحدود المصرية ndash; الاسرائيلية، لكنهم نجحوا في الفرار تاركين ورائهم 500 كيلو جرام من مخدر الحشيش في حقائب كبيرة. يذكر أن السلطات المصرية قد سبق وأن تعهدت بالتصدي لأعمال التهريب التى تتم علي الحدود من خلال الأنفاق التحتية بين مصر وقطاع غزة.