واشنطن: أعلنت حملة المرشح للانتخابات الرئاسية الأميركية، باراك أوباما، أن كافة البطاقات المخصصة للجمهور الراغب بالاستماع لكلمة أوباما على هامش المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي المقرر عقده في ولاية دنفر، قد بيعت بالكامل خلال 24 ساعة.

وقالت الحملة الديمقراطية في ولاية كولورادو، إن مكاتب بيع البطاقات أقفلت أبوابها بعد ظهر الثلاثاء، إثر الإقبال الكبير الذي أدى إلى بيع 60 ألف بطاقة في ساعات لجمهور متعطش لسماع كلمة أوباما بعد قيام الحزب - وفق ما هو منتظر - بإعلان دعم ترشيحه رسمياً.

وعمدت الحملة إلى وضع quot;لوائح انتظارquot; مخصصة لبضعة آلاف من سكان ولاية كولورادو الراغبين بسماع الكلمة التي ستلقى في 28 أغسطس/آب الجاري. وكانت حملة أوباما قد أعلنت مطلع يوليو/تموز الماضي أنها قررت نقل الخطاب الذي سيلقيه المرشح الديمقراطي من مسرح لا يتسع لأكثر من 20 ألف مقعد إلى موقع أكبر قادر على استيعاب 75 ألف مقعد.

يذكر أن أوباما كان قد ألقى خطاباً أمام 75 ألف شخص في بورتلاند خلال مايو/أيار الماضي، كما أقام لقاء مشتركاً مع مقدمة البرامج المعروفة، أوبرا وينفري، حضره 29 ألف شخص في جنوبي كاليفورنيا.

وكان الرئيس الأميركي السابق، جون كينيدي، والذي ينتمي أيضاً للحزب الديمقراطي، قد ألقى خطاب قبول ترشيح الحزب عام 1960 في لوس أنجلوس، وذلك في الـquot;ماموريال كولوزيومquot; الذي يتسع لأكثر من 92 ألف شخص، وقد اجتمع آنذاك 80 ألف شخص لسماع كلمته.