حكومة السنيورة تنال الثقة والحريري غير مستعد لزيارة دمشق

دمشق: اكدت سوريا اليوم ان لقاء القمة بين الرئيسين السوري بشار الاسد واللبناني ميشال سليمان غدا في دمشق سيكون نقطة للعمل والاتفاق على كل القضايا بتعاون ومحبة. وذكرت الاذاعة السورية في تعليقها اليوم على زيارة الرئيس اللبناني ان القمة السورية اللبنانية بين الرئيسين الاسد وسليمان تاتي امتدادا للتاريخ المشترك بين البلدين وزخما اضافيا اليه.

واكدت ان هذه القمة ستضع نصب عينيها التاريخ والجغرافيا quot;والمصالح الحيوية المشتركة التي تجمع الشعبين الشقيقين بعيدا عن التشكيك والتزويرquot;. وكان بيان رئاسي سوري قد اعلن ان محادثات الرئيسين الاسد وسليمان ستبحث المواضيع ذات الاهتمام المشترك وتطورات الاوضاع على الصعيدين الاقليمي والدولي.

وقالت وكالة الانباء السورية ان الرئيس الاسد كان قد التقى خلال زيارته لفرنسا في الشهر الماضي الرئيس سليمان واتفقا على ان كل القضايا التي تهم البلدين هي موضوع ثنائي وكل ما يرتبط بها هو قرار سوري لبناني حيث ستتم خلال القمة مناقشة وضع الاليات التي تسهم في الانتقال بالعلاقات بين البلدين الى افضل حالاتها بما يخدم مصلحة الشعبين.

واضافت ان الرئيس الاسد اكد ان سوريا كانت ولاتزال تدعم الوفاق الوطني اللبناني وكل ما يعزز امن لبنان ووحدته واستقراره. وستشمل المحادثات بحث العلاقات الثنائية واقامة علاقات دبلومسية بين البلدين من المنتظر الاعلان عنها خلال القمة وذلك لاول مرة في تاريخ البلدين اضافة الى بحث ملف المفقودين السوريين في لبنان والمفقودين اللبنانيين في سوريا ومواضيع تتعلق بتعديل بعض بنود المجلس الاعلى السوري اللبناني في ضوء اقامة العلاقات الدبلوماسية.