ردود فاترة في بيروت على نتائج القمة اللبنانية ndash; السورية
التبادل الدبلوماسي إعلان تاريخي... ناقص

لبنان وسوريا سيفعلان لجنتي ترسيم الحدود وكشف مصير المفقودين

بيروت: رحب رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة بنتائج قمة دمشـق التي عقدت اليوم بين الرئيسين اللبناني ميشال سليمان والسوري بشار الأسد لا سيما الاتفاق على قرار التبادل الدبلوماسي بين البلدين.

واعتبر السنيورة في تصريح له اليوم أن التبادل الدبلوماسي بين لبنان وسوريا هو بمثابة انجاز مهم جدا وهو مطلب لبناني وسوري ، مشددا على أهمية أن تكون العلاقات بين البلدين طبيعية وندية وصحيحة.

بدوره رحب الامين العام للامم المتحدة بان كي مون بالاتفاق السوري اللبناني.

كما رحب الامين العام في بيان اصدره المكتب الصحافي بنتائج قمة دمشق بين الرئيس اللبناني ميشال سليمان ونظيره السوري بشار الاسد.

ووصف بالايجابية quot;قرارات بدء عملية اقامة علاقات دبلوماسية من خلال تبادل السفراء واخذ خطوات نحو ترسيم وضبط الحدود بين البلدينquot;.

هذا وعاد الرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان إلى بيروت اليوم في ختام زيارته للعاصمة السورية دمشق استغرقت يومين.

وكان الامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبدالرحمن العطية رحب بنتائج اللقاء الأخوي الذي جمع الرئيسين السوري بشار الأسد واللبناني ميشال سليمان في العاصمة السورية دمشق اليوم. وأكد العطية في تصريح صحافي أهمية هذا اللقاء وما تمخض عنه من نتائج ايجابية تسهم في دعم جهود القيادتين السورية واللبنانية وتؤسس لقيام علاقات طبيعية بين البلدين الشقيقين.

من جهة اخرى، اعلن اليوم ان وزير الخارجية الأردني الدكتور صلاح الدين البشير سيقوم بزيارة لبنان يوم الأحد تستمر يومين يسلم خلالها رسالة للرئيس اللبناني ميشال سليمان من العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني تتضمن توجيه دعوة له لزيارة الأردن.

جاء ذلك وفقا لما أعلنته اليوم وزارة الخارجية الأردنية. ومن المقرر أن يلتقي وزير الخارجية الأردني خلال الزيارة رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة ووزير الخارجية فوزي صلوخ ورئيس مجلس النواب نبيه بري.