بهية مارديني من دمشق: نفى ناشطون في منطقة الجزيرة السورية لايلاف حصول اية احتفالات علنية عامة في ذكرى الانطلاقة العسكرية لحزب العمل الكردستاني المصادف في 15 آب - أغسطس ، واكدوا ان الدوريات الأمنية السورية كانت مكثفة جدا في المنطقة .
فيما أكد ناشطون في اتصالات مع ايلاف اعتقال 10 من كوادر الاتحاد الديمقراطي في سوريا في الحسكة والدرباسية ودمشق مطلع الشهر الحالي من قبل احد الاجهزة الامنية ، واكدوا انه تم نقلهم الى دمشق .
المطالبة بكشف مصير ناشط كردي
من جانبه طالب المحامي رديف مصطفى رئيس اللجنة الكردية لحقوق الانسان في سوريا في تصريح لـquot;ايلافquot; بالكشف عن مصير مشعل التمو الناطق الرسمي باسم تيار المستقبل الكردي في سوريا ، و اكد quot; انه يعتقد ان الأجهزة الأمنية وراء اختفاء التمو كونه في ذلك اليوم كانت الدوريات الأمنية كثيفة على امتداد عين العرب ndash; حلب بسبب ان 15 آب - أغسطس موعد احتفال حزب العمل الكردستاني بذكرى انطلاقته العسكريةquot; .
كما طالب باطلاق سراحه فورا وانهاء ظاهرة الاختفاء القسري ، وقال انها تعد ظاهرة خطيرة جدا ومن ابشع انتهاكات حقوق الانسان ، مطالبا بتفعيل دور النيابات العامة اسوة بدول المنطقة .
واضاف quot;في مصر على سبيل المثال النيابة الادارية ملزمة بالكشف عن مصير أي شخص مختف خلال مدة لاتتجاوز اسبوع الواحد ، معبرا عن قلقه كون مشعل صديق شخصي ، مبديا اعجابه بجرأته quot;.
من جانبه نفى غربي حسو من تيار المستقبل لايلاف وجود أي جديد بخصوص مشعل ، وقال نحن بانتظار اخبارا من المحامين روستام التمو وحميد التمو وفارس مشعل التمو الذين يقومون بالسؤال عن الناطق الرسمي لتيارنا في حلب ويستفسرون عن مصيره .