بيروت: اكد وزير الداخلية الكويتي الشيخ جابر خالد الصباح اليوم دعم الكويت الدائم للبنان في مختلف المجالات منوها بموسم الاصطياف الذي يشهده لبنان حاليا واهتمام الدولة بالمصطافين والطلبة الكويتيين. جاء تصريح الشيخ جابر عقب اجتماعه مع الرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان بحضور القائم بالاعمال في سفارة دولة الكويت لدى لبنان محمد فيصل المطيري حيث تم خلال اللقاء استعراض الاوضاع العامة بين البلدين.

وقال الشيخ جابر انه نقل الى الرئيس سليمان تحيات سمو امير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الاحمد الصباح. واضاف انه قدم التهاني للرئيس سليمان بمناسبة انتخابه رئيسا للجمهورية كما قدم التهنئة بتشكيل الحكومة اللبنانية ونيلها ثقة المجلس النيابي متمنيا للبنان دوام التقدم والازدهار.

واكد الشيخ جابر للرئيس سليمان دعم دولة الكويت للبنان في مختلف المجالات مشددا في الوقت نفسه على عمق الروابط بين الشعبين الكويتي واللبناني الشقيقين. ونوه الشيخ جابر خلال اللقاء باهتمام الدولة اللبنانية بالمصطافين والمواطنين والطلبة الكويتيين الموجودين في لبنان.

واستذكر الشيخ جابر امام الرئيس موقف لبنان الشجاع ابان الغزو العراقي الغاشم لدولة الكويت عام 1990 اذ ان لبنان كان من اوائل الدول التى دانت هذا الغزو. وكان الشيخ جابر قد اجتمع اخيرا مع وزير الداخلية اللبناني زياد بارود وذلك في اطار زيارة تعارف وتهنئة.