رواسي: حطت الطائرة التي اقلت جثث الجنود الفرنسيين العشرة الذين قتلوا الاثنين والثلاثاء في افغانستان عند الساعة 23,15 (21,15 تغ) من مساء الاربعاء في مطار رواسي شارل ديغول في باريس، حسب ما افاد مراسل وكالة فرانس برس الذي كان على متن الطائرة.

وانضم رئيس الوزراء فرنسوا فيون عند الساعة 00،40 الى افراد عائلات الجنود الذين تجمعوا امام النعوش في جناح الشرف بالمطار.وانحنى فيون امام النعوش خلال احتفال استمر عشر دقائق وكان quot;مؤثرا جداquot;، حسب ما قال احد المشاركين فيه لفرانس برس.

وقلد قائد سلاح البر الجنرال الريك اراستورزا الجنود العشرة وساما عسكريا رفيعا. وعند الساعة 1,10 اخرجت النعوش التي لفت بالعلم الفرنسي وعلى ان يقام مأتم وطني صباح الخميس برئاسة الرئيس نيكولا ساركوزي.

وتوقفت طائرة الايرباص التابعة لسلاح الجو الفرنسي عند وصولها امام جناح الشرف في مطار رواسي حيث كان في انتظارها افراد عائلات الجنود القتلى. وكان وزير المحاربين القدامى جان ماري بوكيل عند سلم الطائرة.

المغربي يبرق الى الرئيس الفرنسي

الى ذلك،بعث العاهل المغربي الملك محمد السادس الاربعاء ببرقية تعزية الى الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي. وقال العاهل المغربي في برقيته انه quot;تلقى بعميق الأسى والحزن نبأ مقتل عشرة من جنود الجيش الفرنسي في اطار اداء مهامهم النبيلة ضمن قوات حلف شمال الأطلسي بافغانستانquot;.

وأعرب عن quot;تعازيه الحارةquot; لرئيس الجمهورية الفرنسية وكذلك quot;لأسر الضحايا الأبرياءquot; معبرا للمصابين عن quot;مواساته الصادقة لهمquot; وتمنياته لهم بquot;الشفاء العاجلquot;.

واكد العاهل المغربي للرئيس الفرنسي على quot;تضامن المملكة مع بلدكم الصديق في هذه الظروف العصيبةquot;. وكان قتل عشرة جنود فرنسيين وجرح 21 اخرين خلال معارك مع حركة طالبان على بعد 50 كلم من كابول.