أسامة مهدي من لندن: قالت القوات الاميركية في العراق ان ستة من طائراتها الهيلكوبتر نفذت انزالا جويا في منطقة quot;ابو علابةquot; بمحافظة ديالى شمال شرق بغداد فتلت واعتقلت ستة من قادة الخلايا المسلحة التابعة لتنظيم القاعدة واشارت الى اعتقال قائد خلية من المجاميع الخاصة المتعاونة مع ايران والاستيلاء على مخابيء للاسلحة اضافة الى اعتقال 147 شخصا خلال اربع والعشرين ساعة الماضية .

وقالت القوات في بيان الى quot;ايلافquot; اليوم ان جنود من الفرقة متعددة الجنسيات في الشمال وفريق الاسلحة والتكتيكات الخاصة في بعقوبة مركز محافظة ديالى (65 كم شمال شريق بغداد) نفذوا أنزالا جويا بالقرب من قرية ابو علابة في منطقة بني سعد واعتقلوا 6 قياديين ارهابيين . واوضحت انه بعد الانزال الذي نفذ من قبل ستة طائرات هليكوبتر اميركية من نوع بلاك هوك بقليل تعرضت القوات البرية الى هجوم من قبل اربعة ارهابيين بنيران اسحلة خفيفة وقنابل يدوية حيث تأكد لدى قوات الامن العراقية وقوات التحالف مقتل ارهابي واحد ومحاولة الثلاثة الاخرين الهرب الى قناة مائية قريبة . وقد تم اعطاء الاذن الى طائرتين اميركيتان من نوع اباتشي تقوم بتامين الجو لاطلاق النار على الارهابيين في القناة المائية حيث تم قتل الارهابيين الثلاثة . واستمرت القوات البرية بمهتها دون مقاومة و تم احتجازارهابيين اثنين اخرين ومصادرة العديد من الاسلحة الاوتوماتيكية وقاذفات آر بي جي مع القذائف ومدفع هاون مع قذائفهِ.
وقال ضابط الشؤون العامة في قوات التحالف الرائد في الجيش الاميركي إنريكي تي فيزكوزquot; ان الدعم المقدم من طائرات الهليكوبترالاميركية قد سمح للقوات البرية العراقية والاميركية في انجاز عملهم . ان الجهود المشتركة لجميع المشاركين يشكل صفعة للقدرة العملياتية ولمعنويات القاعدة في العراق في تلك المنطقةquot; .

إعتقال 147 مطلوبا ومشتبها به خلال 24 ساعة الماضية

أعلنت قيادة عمليات بغداد عن إلقاء القبض على (45) مطلوباً وإعتقال (102) من المشتبه بهم بالإضافة إلى تفكيك ثلاث عبوات ناسفة والإستيلاء على أعداد كبيرة من الأسلحة والأعتدة في إطار خطة فرض القانون في العاصمة بغداد. جاء ذلك في بيان صادر عن القيادة صباح اليوم تضمن مجمل العمليات التي قامت بها القوات الأمنية خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية ضمن مناطق عمليات الكرخ والرصافة وأطراف بغداد. وسجلت منطقتا بغداد الجديدة والأعظمية أعلى نسب من الإعتقالات، حيث تم إلقاء القبض على (20) من المشتبه بهم والمطلوبين في بغداد الجديدة، أما في الأعظمية فقد بلغ عدد الذين ألقي القبض عليهم (101) من المطلوبين والمشتبه بهم.

اعتقال quot;قائد خلية متعاونة مع ايران في بغداد

احتجز جنود من الفرقة متعددة الجنسيات في بغداد quot;مجرما مطلوباquot; من المجاميع الخاصة المتعاونة مع ايران في منطقة الرشيد جنوب بغداد .
واعتقل الجنود القائد quot;المجرمquot; لمجاميع خاصة متعاونة مع ايران خلال عمليات تفتيش نفذت في حي ابو دشير. والمعتقل هو قائد لخلية قامت بزرع العبوات الناسفة ونفذت هجمات بنيران مباشرة وغيرمباشرة ضد قوات الفرقة متعددة الجنسيات في بغداد حيث اقتيد المعتقل الى قاعدة للتحالف لغرض الاستجواب.
وقال المتحدث باسم الفرقة متعددة الجنسيات في بغداد الرائد في الجيش الاميركي ديف اولسن quot; يقوم جنود الفرقة متعددة الجنسيات في بغداد بمطاردة المجرمين في منطقة الرشيد كل يوم . ومن خلال دعمنا لشركائنا في قوات الامن العراقية والذين يقومون بقيادة العمليات في بعض مناطق بغداد الجنوبية فأننا مستمرون في توفيرمحيط أمن ومستقر لمواطنوا العراق . لقد انخفض معدل مستويات الهجمات اليومية من خمسة في شهر اذار الى اقل من هجوم واحد في اب .quot;

الاستيلاء على مخابيء للاسلحة في بغداد

استولى جنود من الشرطة العراقية ومن الفرقة متعددة الجنسيات في بغداد على مخابئ متعددة للأسلحة خلال عمليات لرفع مستوى الامن في جميع انحاء بغداد .

فقد تم الاستيلاء على 10 قذائف هاون من عيار 60 ملم و تسعة حشوات دافعة لصواريخ ار بي جي و رأس تفجيري لقذيفة آر بي جي و قذيفة مضادة للاشخاص شمال بغداد. كما استولى جنود من الفرقة متعددة الجنسيات في بغداد و جنود من الفرقة 11 في الجيش العراقي على 76 هاون من عيار 120 ملم في مدينة الصدر في بغداد . وايضا استولى جنود من الفرقة متعددة الجنسيات في بغداد خلال مهمات تطهير على بندقية من عيار30 وحامل لمدفع مضاد للطائرات و سبعة مدافع رشاشة من عيار50 واربعة قذائف مضادة للطائرات من عيار 14.5 ملم و بندقية هجومية من نوع اس كي اس و اربعة رشاشات خفيفة روسية الصنع من نوع ام 86 شمال غرب بغداد.وقال المتحدث بأسم الفرقة متعددة الجنسيات في بغداد الرائد في الجيش الاميركي مارك جادلي quot;تبقى قوات الامن العراقية و جنود الفرقة متعددة الجنسيات في بغداد يقظة في ازالة هذه الاسلحة الخطرة من شوارع مناطق بغداد . نسعى جاهدين معاً للحفاظ على حياة المواطنين في العراق.quot;