الرياض : أشاد الامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبدالرحمن العطية بالزيارة الهامة لامير دولة قطر رئيس المجلس الاعلى لمجلس التعاون الشيخ حمد بن خليفة آل ثانى لايران مؤخرا.

وقال العطية فى بيان صحفى اليوم أن الزيارة تعد خير دليل على حرص دول مجلس التعاون على الحوار البناء فى سبيل تعزيز العلاقات مع جميع الاطراف وفى مختلف الميادين وذلك سعيا منها لتعزيز السلام والامن والاستقرار فى المنطقة.

واوضح ان التحرك القطرى فى هذا التوقيت يكتسب أهمية بالغة لكل ما من شأنه استمرار التواصل وتبادل الرؤى لما فيه مصلحة دول وشعوب المنطقة.

وأثنى العطية على الدور القطرى والرؤية الثاقبة والسديدة لسمو أمير دولة قطر فى مواجهة التحديات الراهنة التى تحيط بالمنطقة والتعامل مع مختلف الملفات الخليجية منها والعربية والاسلامية مضيفا الى ان هذا الدور يصب فى مصلحة واستقرار دول المنطقة بأسرها ويجنبها المزيد من الاخطار.

وعبر عن اعتزازه بمبادرات دولة قطر والتى يرعاها سمو أمير دولة قطر والتى أكدت على صواب النهج والنظرة البعيدة المدى لسموه.

واشار العطية الى ان دولة قطر قد أصبحت دولة محورية لدورها الايجابى الواضح فى المنطقة الذى اجمع على اهميته الاشقاء والاصدقاء وذلك من خلال حلحلة العديد من القضايا المستعصية كحل ألازمة اللبنانية ورعايتها لاتفاق الدوحة والذى يؤكد على فعالية واهمية دول مجلس التعاون فى المساهمة فى حل قضايا المنطقة عن طريق الحوار والتفاهم الاقليمى .